• القراءات: 208
❊سميرة عوام ❊سميرة عوام

عنابة

مواجهة الفيضانات بالمخطط الجديد

 

تمكن مخطط حماية عنابة من الفيضانات خلال 24 ساعة الأخيرة من نزول كميات معتبرة من الأمطار، من الحد من غرق المنطقة؛ حيث نُصبت مضختان لرفع المياه، وهو ما ساعد على  تصريف مياه الأمطار التي تتسرب إلى مناطق خرازة والشابية وحي أول ماي، إلى جانب الأماكن المنخفضة التي عرفت خلال فيضانات سنة 2018، أضرارا كبيرة.

وخصصت مصالح الموارد المائية بعنابة، غلافا ماليا معتبرا لتجسيد المشروع الذي يدخل في البرنامج المسطر لحماية المدن الكبرى من الفيضانات، علما أن الدولة رصدت خلال الأشهر الماضية للولاية، مخصصا ماليا فاق 360 مليار سنتيم، لبعث مشاريع التهيئة، ورفع الأتربة مع إعادة تمديد شبكات الصرف الصحي وتجديدها، خاصة تلك التي تم تخريبها من طرف مجهولين.

وفي سياق متصل، انتهت مديرية البناء والتعمير بعنابة خلال الشهر المنصرم، من كل الحملات المقدمة لتحسيس المواطن بعدم البناء في المناطق المعرضة للفيضانات، خاصة منها الأراضي المنخفضة، لتفادي مشكل تسرب مياه الأمطار، التي من شأنها أن تترك مخلّفات على غرار انهيار المباني الهشة والفوضوية منها.

مع قنطار من الأحشاء ... مصادرة 17 قنطارا من الدجاج الفاسد

صادرت قوات الشرطة لأمن ولاية عنابة عند توقيف شاحنة كان على متنها شخصان (26 و27 سنة) في نقطة مراقبة، صادرت 17 قنطارا من الدجاج، وقنطارا و40 كلغ من أحشاء الدجاج غير الصالحة للاستهلاك.فعند إخضاع المركبة للمراقبة اتضح أنها معبأة باللحوم البيضاء مع انعدام شهادة الصحة البيطرية. وبعد التنسيق مع المصالح المختصة تبين أن البضاعة غير قابلة للاستهلاك، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الحجار ... حجز 100 كيس من الفرينة والسميد

حجزت قوات الشرطة لأمن دائرة الحجار، أول أمس، 100 كيس من مادة الفرينة، الكيس الواحد بوزن 50 كلغ، إضافة إلى حجز 40 كيسا من مادة السميد، الكيس الواحد بوزن 10 كلغ.

الكمية تم ضبطها على متن شاحنة، أوقف صاحبها، واتُّخذت كافة الإجراءات القانونية في حقه.

 

ضبط 85 قرصا مهلوسا ... مروّج في قبضة الأمن

أوقعت قوات الشرطة للأمن الحضري السابع بعنابة، بمرج مهلوسات يبلغ من العمر 41 سنة، مع حجز كمية من الأقراص المهلوسة مقدرة بـ 85 قرصا مهلوسا، إضافة إلى قارورة سائل مخدر. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حق المشتبه فيه.

 

العدد 7221
01 أكتوير 2020

العدد 7221