❊ع.بزاعي ❊ع.بزاعي

باتنة

منحرفون وراء القضبان

وضع عناصر وحدات الدرك الوطني حدا لمشتبه فيهم عن القيام بنشاطات إجرامية. ففي سقانة أوقفوا شابا (22 سنة) على متن دراجة نارية، عثروا بحوزته على قطعة مخدرات صغيرة وبقايا مخدرات وقاطع (كيتار)، ومبلغ مالي قُدر بـ 43 ألف دينار. وسيتم تقديمه أمام النيابة المختصة إقليميا.

وبمروانة، تمت بالإطاحة بشاب (28 سنة) يتاجر بالأقراص المهلوسة والمخدرات، عُثر بجوزته على 11 قرصا مهلوسا وقطعة كيف معالج، وكان رفقة شاب آخر (26 سنة).المشتبه فيهما سيتم تقديمهما أمام النيابة المختصة إقليميا.

أما أفراد فصيلة الأمن والتدخل بعين ياقوت، فحجزوا 312 قارورة معقم ببلدية جرمة، كانت محملة على متن سيارة رباعية الدفع بها 4 أشخاص، كانت قادمة من بلدية سريانة إلى ولاية باتنة. وبعد التفتيش عثروا على 13 علبة كرتونية صغيرة الحجم، في كل واحدة 24 قارورة صغيرة سعة 100 ملل من معقم اليدين. وقُدرت القيمة الإجمالية للسلعة بــ 62400 دينار، فتم رفع جنحة عدم امتلاك السجل التجاري وجنحة عدم الفوترة ضد مالك السلعة، في حين تم تسليم المحجوزات للمؤسسة العمومية الاستشفائية الجوارية بالمعذر للاستغلال.

الشمرة ... ميلاد فريق رياضيّ جديد

أسست مجموعة من شبان وإطارات رياضية بمدينة الشمرة بباتنة، ناديا رياضيا جديدا بتسمية الشباب الرياضي الشمري. وقد شرع أصحاب المبادرة في الإجراءات الإدارية والقانونية، التي تسمح للفريق بالحصول على الاعتماد والانخراط في بطولة ما قبل الشرفي للرابطة الولائية بباتنة.

ويأمل أصحاب المبادرة المساهمة في تنشيط الحركة الرياضية، والعمل على إعادة بعث الكرة بمدينة الشمرة بباتنة بعدما ظل الفريق الأول للمدينة، الذي تأسس سنة 1969، وينشط في الجهوي الثاني لرابطة باتنة، ويعيش ظروفا مزرية، عجلت بترسيم سقوطه إلى القسم الشرفي قبل الأوان.

الزمالة ... حجز 92500 قفاز طبي

حجزت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 01 بباتنة، 92500 قفاز طبي مع توقيف شخص يبلغ من العمر 66 سنة بحي الزمالة بباتنة، كان بصدد المضاربة غير الشرعية بهذه المواد شبه الصيدلانية.

وجاء في بيان المصالح أن الموقوف كان يستغل محلا تجاريا، وضُبط بحوزته 92500 قفاز طبي من مختلف الأنواع والأحجام، وتم تقديمه أمام النيابة المحلية.

 

العدد 7120
02 جوان 2020

العدد 7120