تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 154
خالد حواس خالد حواس

قسنطينة

منتحل هوية الغير أمام العدالة

قدّمت كل من الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث عشر والسابع بقسنطينة، أمام النيابة المحلية، شخصين عن قضيتي انتحال هوية الغير في ظروف من شأنها أن تودي إلى قيد الحكم.

القضية الأولى عالجتها الضبطية القضائية للأمن الحضري السابع، بخصوص تواجد شخص على مستوى حاجز المراقبة بوالصوف، في حالة شبهة، ليتم تحويله إلى مقر الأمن الحضري السابع؛ حيث تبين تقديمه هوية خاطئة لقوات الشرطة العاملين بالحاجز. وبعد التأكد من هويته الحقيقية، شُرع في تحقيق ضده، ليتبين قيامه بذات الفعل بمنح هويات غير هويته الحقيقية على مستوى عدة ولايات أخرى من قبل. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق قُدم أمام النيابة المحلية. وفي قضية مماثلة، قدّمت مصالح الأمن الحضري الثالث عشر، شخصا يبلغ من العمر 42 سنة، أمام العدالة، محل صورة قرار نهائي للحبس، عن نفس تهمة انتحال هوية الغير. 

توقيف سارق الفتيات تحت التهديد

أوقفت الضبطية القضائية لأمن دائرة الخروب بولاية قسنطينة، مشتبها فيه يبلغ من العمر 22 سنة، متهم بقضية السرقة في الطريق العام تحت طائلة العنف والتهديد بسلاح أبيض.

وتعود حيثيات القضية إلى بلاغ بخصوص تعرض فتاة للسرقة تحت طائلة التهديد، بالقرب من مصلحة الحالة المدنية لبلدية الخروب، واستهدف المشتبه فيه هاتفها النقال، في حين مكن التوزيع الجيد لقوات الشرطة بالميدان من خلال التدابير المتخذة لتأمين شهر رمضان، من توقيف المشتبه فيه في ظرف قياسي على مستوى حي 1013 مسكن، بعدما حاول الاختباء والتخلص من سلاحين أبيضين أحدهما سكين كبير الحجم، استعملهما في التهديد. وبإخضاع المشتبه فيه لعملية التلمس تم استرجاع الهاتف نقال محل السرقة. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، قُدم المشتبه فيه أمام النيابة المحلية وفق ملف إجراءات جزائية.

كهل يسرق الهواتف النقالة

أوقفت الضبطية القضائية للأمن الحضري العاشر بولاية قسنطينة، مشتبها فيه في قضية السرقة بالنشل في حالة تلبس في الطريق العام.

وتعود حيثيات القضية إلى توقيف مشتبه فيه يبلغ من العمر 57 سنة، من قبل قوات الشرطة للأمن العمومي، على مستوى محطة زعموش، بعد أن تقدمت ضحية من الشرطيين العاملين هناك، للتبليغ عن تعرضها لسرقة هاتفها النقال أثناء الصعود على متن الحافلة، موجهة شكوكها إلى رجل مسن كان ضايقها. وعند تقدم قوات الشرطة من الحافلة شاهدوا المشتبه فيه يهم بالمغادرة، ليتم توقيفه متلبسا بحيازة الهاتف النقال محل السرقة، والذي حاول التخلص منه برميه عند تقدم قوات الشرطة، ليتم تحويله إلى مقر الأمن الحضري الثالث عشر لاستكمال الإجراءات اللازمة.

سارق الحقائب النسائية في قبضة الشرطة

ألقت الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث عشر بولاية قسنطينة، القبض على مشتبه فيهما في قضية السرقة بالنشل في حالة تلبس الطريق العام.

وتعود حيثياتها إلى توقيف قوات الشرطة للأمن الحضري العاشر، مشتبها فيه يبلغ من العمر 22 سنة، على مستوى شارع عبان رمضان وسط المدينة، إثر دوريات راجلة بالزي المدني بقطاع الاختصاص، اشتبهوا في شخصين كانا متلبسين بنشل حقيبة صغيرة الحجم، مخصصة لوضع النقود. وعند الانتهاء من مجريات التحقيق قُدم المشتبه فيهما أمام النيابة المحلية وفق ملف إجراءات جزائية.