• القراءات: 135
نورالدين. ع نورالدين. ع

سيدي عقبة ببسكرة

مصلحة جديدة لاستقال مرضى "كوفيد -19"

أعلن عمري إبراهيم، مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بسيدي عقبة بولاية بسكرة، عن افتتاح مصلحة لاستقال مرضى كوفيد -19، لتخفيف العبء عن مستشفى الدكتور سعدان ومستشفى زريبة الوادي، داعيا المواطنين إلى احترام قواعد الوقاية للحد من انتشار الوباء.

وأفاد أن المصلحة تتسع لـ26 سريرا، وهي قابلة لزيادة طاقة الاستيعاب. مشير إلى وجود مرافقة من قبل أطباء مستشفى الحكيم سعدان بعاصمة الولاية، وأن الفريق الطبي وشبه الطبي سيقوم بالتكفل التام بالمرضى وبالشكل المناسب، داعيا سكان المنطقة للالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، ووضع الكمامة وتفادي التجمعات، خاصة في المناسبات والأسواق.

توقيف 11 شخصا في شجار عنيف

تمكنت مصالح الشرطة ببسكرة، أول أمس، من توقيف 11 شخصا على خلفية التجمهر والمشاجرة باستعمال الأسلحة البيضاء أثناء فترة الحجر الصحي، حيث تمت الاستجابة لنداء استغاثة على الرقم الأخضر 1548، مفاده وقوع شجار عنيف بين مجموعتين من الأشخاص، استعملت فيه الأسلحة البيضاء، بالقرب من مستشفى طب العيون وسط المدينة، الأمر الذي أحدث ضوضاء وتجمهرا خلال ساعات الحجر الصحي المنزلي. فيما تدخل عناصر الأمن لتفريق المتجمهرين، وتم على إثرها توقيف 11 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 19 و32 سنة، تورطوا في هذا الشجار، وبتحويلهم إلى مقر المصلحة، أنجز لهم ملفات جزائية بالموضوع، وبتقديمهم للعدالة صدر في حقهم أمر بالرقابة القضائية، والإفراج عن قاصرين منهم.

تفكيك جمعية أشرار

نجحت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الثامن ببسكرة، في تفكيك جمعية أشرار، أبطالها 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و20 سنة، ضبطوا في حالة تلبس بالسرقة، إثر استغلال معلومات، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بسرقة مستودع خاص بالأدوات المدرسية ولوازم مكتبية، متواجدة بإحدى المناطق الصناعية، وبمداهمة المكان رصد المعنيون في حالة تلبس بالسرقة، الذين حاولوا الفرار، ليتم توقيفهم وحجز المسروقات.

وبعد إخضاعهم لعملية التلمس الجسدي عثر بحوزة أحدهم على قطعة مخدرات (كيف معالج)، وبمباشرة التحقيق تبين أن الطريقة المستعملة في عملية السرقة مطابقة لقضية أخرى قيد التحقيق، تتعلق بسرقة كابل كهربائي من إحدى المؤسسات عن طريق الحفر تحت السور الخارجي والتسلل. فيما تم عرض الموقوفين على حارس المؤسسة الذي تعرف على أحدهم، وبتقديمهم أمام العدالة صدر في حقهم أمر إيداع.

العدد 7247
01 نوفمبر 2020

العدد 7247