• القراءات: 172
الحسن حامة الحسن حامة

بجاية

مصادرة 719 كلغ لحوما بيضاء

صادرت مصالح أمن ولاية بجاية 719 كلغ من اللحوم البيضاء، في عمليات مراقبة للمحلات التجارية عبر مدينة بجاية في 18 ماي الماضي، منها 572 كلغ تم العثور عليها داخل مركبة غير مجهزة بوسائل التبريد ولا تحمل أي تعريفة. أما الكمية المتبقية فتم حجزها داخل محلين تجاريين كون اللحوم مجهولة المصدر ومذبوحة بطريقة غير شرعية.

وبعد معاينة اللحوم من طرف الطبيب البيطري التابع للمصالح الفلاحية حجزت وأتلفت بمادة الجير، فيما تم استدعاء المعنيين بالقضايا للحضور إلى مقر مديرية التجارة من أجل استكمال الإجراءات القانونيــة.

استغلوا فترة التوقف: 18 مخالفة للناقلين بدون رخصة

أحصت مصالح أمن ولاية بجاية خلال الأسابيع الأخيرة، 18 مخالفة لناقلين بدون رخصة، استغلوا فرصة توقف وسائل النقل المختلفة على غرار الحافلات وسيارات الأجرة لممارسة نشاط نقل الأشخاص بطريقة قانونية؛ حيث توصلت المصالح إلى تحرير 18 مخالفة لهؤلاء الناقلين، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم على غرار وضع السيارات في المحشر في الوقت الذي تم متابعة المخالفين للقانون قضائيا؛ من خلال إنجاز ملفات جزائية ضدهم، حيث ينتظر أن يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضدهم. كما تم وضع العديد من المركبات بالمحشر لعدم احترام إجراءات الحجر الصحي من شهر أفريل الماضي بمختلف بلديات الولاية.

المجلس الولائي: توزيع 4 آلاف قفة غذائية

شرع أعضاء المجلس الشعبي الولائي لبجاية، الأسبوع الماضي، في توزيع ما لا يقل عن 4 آلاف قفة تحتوي على مختلف المواد الغذائية، بهدف دعم العائلات المعوزة؛ حيث تحصلت كل البلديات المقدر عددها بـ 52، ما بين 100 و500 إعانة، حسب الإحصائيات التي قدمتها المصالح الاجتماعية.

وتم جمع هذه الكمية من الإعانات بفضل المساعدات والتبرعات التي تقدم بها متعاملون اقتصاديون، كما أن العملية ستمس أيضا الأشخاص الذين تضرروا كثيرا من تفشي وباء كورونا؛ من خلال إجراءات الحجر الصحي، التي أدت إلى توقف الكثير من الأنشطة، فيما ساهمت العديد من الجمعيات في توزيع هذه الإعانات على المواطنين المحتاجين خاصة مع اقتراب عيد الفطر، وهو ما من شأنه السماح للعائلات بقضاء هذه المناسبة في ظروف جيدة.

خراطة: قتيل وجريحان في حادثي مرور

لقي شاب يبلغ من العمر 20 سنة حتفه في حادث مرور بدراجة نارية وقع الثلاثاء الماضي بمنطقة بوقادوم، بعد أن اصطدمت دراجته النارية بسيارة خفيفة، فتم نقل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة الاستشفائية لخراطة في الوقت الذي تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب هذه الحادث المؤلم.

كما تم تسجيل حادث مرور في نفس اليوم، أدى إلى إصابة شابين بعد اصطدام دراجتهما النارية بشاحنة بالقرب من نفق خراطة، علما أن حوادث المرور المميتة بالدراجات النارية في تزايد مستمر خلال الأشهر الأخيرة بالولاية.

المستشفى الجامعي: غربي مديرة عامة

تم تعيين السيدة غنية غربي يوم الثلاثاء الفارط على رأس المستشفى الجامعي لبجاية في منصب مديرة عامة خلفا للسيد جمال مراد، الذي استدعي لمهام أخرى. ويأتي هذا التغيير على مستوى إدارة المستشفى الجامعي في الوقت الذي تتواجد المؤسسات الصحية عبر الوطن، تحت ضغط كبير بسبب جائحة كورونا، مع تجنيد الطواقم الطبية لمواجهة هذا الوباء.

وللعلم، فإن غنية غربي كانت تشغل منصب الأمينة العامة للمستشفى الجامعي لبجاية، كما سبق لها أن كانت مديرة المؤسسة الاستشفائية لتارقة أوزمور بمدينة بجاية.

العدد 7213
22 سبتمبر 2020

العدد 7213