• القراءات: 210
 الحسن حامة   الحسن حامة  

بجاية

مصادرة 7 قناطير من اللحوم البيضاء الفاسدة

قامت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي بولاية نهاية الأسبوع المنصرم، بحجز ما يقارب من 7 قناطير من اللحوم البيضاء غير الصالحة للاستهلاك البشري بعد قيام عناصر الفرقة بدوريات مراقبة، وتفتيش مختلف الأسواق والمحلات التجارية رفقة اللجنة المتكونة من أعوان مديرية التجارة والمصالح الفلاحية للولاية، حيث تم توقيف مركبة تجارية من نوع "كيا" على مستوى شارع الحرية ببلدية بجاية بغرفة تبريد، كانت معبأة باللحوم البيضاء وموجهة للتسويق.

وبعد إخضاعهما للمراقبة تبين أن تلك اللحوم لا تحمل أي تعريفة، ومجهولة المصدر، ومذبوحة خارج المذابح.

ولقد قُدرت الكمية المحجوزة بـ 684 كلغ، حيث تمت مراقبتها من طرف الميدان البيطري، الذي قرر حجزها وإتلافها بمحشر الحيوانات التابع للبلدية باستعمال مادة الجير، فيما تم إنجاز ملف جزائي ضد المخالف، وإرساله إلى المصالح المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

9 متورطين في عدة قضايا إجرامية

أوقفت عناصر الشرطة بأمن ولاية بجاية خلال الأسبوع المنصرم، 9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و36 سنة تورطوا في قضايا إجرامية مختلفة، على غرار حيازة المهلوسات وحمل أسلحة بيضاء، بعد تكثيف عمليات المراقبة بإقليم الاختصاص، خاصة بالأماكن التي يتردد عليها المواطنون بكثرة، على غرار ساحة أول نوفمبر، وشارع الزياتين، وساحة نسيم البحر، وباب البحر، إذ تم توقيف عدة أشخاص من ولايات مختلفة من الوطن، على متن دراجات نارية ومركبات. وقد ضُبط بحوزتهم كميات من الأقراص المهلوسة والمخدرات (كيف معالج)، وأسلحة بيضاء (سيوف وسكاكين من مختلف الأحجام)، وقارورة غاز مسيلة للدموع.

وبعد تحويلهم إلى مركز الشرطة أُنجزت ملفات جزائية، وقُدموا أمام الجهات القضائية المختصة. وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضد البعض منهم، أمر بالإيداع. والبعض الآخر استفادوا من استدعاء مباشر للجلسة.