نور الدين. ع نور الدين. ع

بسكرة

مصادرة 54100 أورو و154 مليون سنتيم

صادرت مصالح الشرطة ببسكرة، أول أمس الثلاثاء، مبالغ مالية بالعملة الصعبة والوطنية، إثر حاجز أمني ثابت بأحد منافذ المدينة، حيث أوقفت سيارة من نوع "هيونداي ايون"، كان على متنها شخصان يبلغان من العمر 36 سنة.

كما عثر على مبلغ مالي معتبر من العملة الصعبة والوطنية، كان مخبأ بإحكام أسفل المقاعد الأمامية للسيارة، تمثلت في 54100 أورو مقسمة على عدة فئات، بالإضافة إلى مبلغ مالي من العملة الوطنية يقدر بـ 154 مليون سنتيم، وعليه تم تحويلهما إلى الفرقة الاقتصادية والمالية للشرطة القضائية، فيما اتضح أنهما يقومان بشراء العملة الصعبة وإعادة بيعها بمختلف الولايات، مخالفين التشريع والتنظيم الخاص بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، بالإضافة إلى اقتناء العملة الصعبة بطريقة غير قانونية، حيث أُنجز لهما ملف جزائي بالموضوع مع حجز المبالغ المالية.

بلدية لوطاية: توزيع 200 كمّامة

نظمت مصالح أمن دائرة لوطاية بولاية بسكرة، حملة تحسيسية حول إجبارية ارتداء القناع الوقائي (الكمامة)؛ تجسيدا للقرارات التي صدرت عن السلطات العليا بخصوص الإجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء فيروس كرونا المستجد. وشملت تلك الحملة مختلف أحياء وشوارع المدينة، حيث تم توزيع حوالي 200 قناع وقائي على المواطنين وأصحاب المحلات التجارية والمقرات الإدارية، بهدف توعيتهم بضرورة ارتداء الأقنعة للحفاظ على صحتهم وسلامة الساكنة بصفة عامة.

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد7148
05 جويلية 2020

العدد7148