• القراءات: 143
ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

مصادرة 300 كلغ لحوما

نظمت مصالح الأمن لولاية تيارت بالتنسيق مع مصالح التجارة والبلديات، خرجات ميدانية طوال أيام الأسبوع عبر الأسواق والمحلات المخصصة لبيع اللحوم، للوقوف على مدى سلامة اللحوم البيضاء ذات الاستهلاك الواسع، فصادرت أكثر من 300 كلغ من اللحوم البيضاء، ثبت أن أصحابها لا يحوزون على شهادات الطبيب البيطري؛ ما جعل المصالح تحجزها، وتحولها إلى مركز العجزة والمسنين بعد معاينة الطبيب البيطري. 

الشرطة القضائية ... حجز 770 قرص مهلوس 

شلّت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالمصلحة الولائية لأمن تيارت، نشاط مجموعة من الأشخاص (23 و39 سنة) عن قضية حيازة المؤثرات العقلية، والترويج بطريقة غير شرعية.

حيثيات القضية تعود إلى بحر الأسبوع الفارط، إثر معلومات مستقاة بخصوص محاولة بعض الأشخاص نقل كمية من الأقراص المهلوسة إلى ولاية تيارت، قصد بيعها وترويجها، فضبطت خطة للإطاحة بالمشتبه فيهم. ومكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح، من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم بمدينة تيارت على متن مركبة سياحية، وحجز داخلها بعد إخضاعها للمراقبة والتفتيش، 770 قرص مهلوس من نوع "بريغابالين"، ليتم تحويلهم إلى المصلحة ومواصلة التحقيق في القضية. وبعد إتمام الإجراءات القانونية قُدم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، الذي أحال إجراءات القضية على المثول الفوري، ليصدر في حقهم أمر بالإيداع.