أم البواقي

مصادرة 18 ألف قرص "بريغابلين"

  • القراءات: 323
محمد صدوقي محمد صدوقي

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين مليلة، بولاية أم البواقي، من توقيف شخصين وحجز 18 ألف كبسولة "بريغابلين 300 ملغ".
جاءت القضية، على إثر معلومات تلقاها عناصر الفرقة، حول وجود كمية من المؤثرات العقلية مخبأة بأحد الأماكن المعزولة في مخرج مدينة عين مليلة، على الفور، وبالتنسيق مع النيابة المحلية بعين مليلة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، تم التنقل إلى عين المكان، حيث تم العثور على كمية معتبرة من دواء "بريغابلين 300 ملغ" ذات منشأ أجنبي داخل علب كرتون كبيرة الحجم، قدرها 17850 كبسولة، ليتم مباشرة التحقيق والتحري، ويتمكن رجال الضبطية القضائية من التوصل إلى تحديد هوية شخصين في القضية وتوقيفهما، وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، تم تفتيش مسكنيهما، حيث مكنت العملية من حجز 71 كبسولة أخرى من نفس الدواء، لتصل الكمية الإجمالية إلى 17921 كبسولة، إضافة إلى قطعة من المخدرات ومبلغ مالي من عائدات الترويج.

استرجاع سيارة مسروقة

تمكن عناصر شرطة مسكيانة بولاية أم البواقي، من توقيف شخصين في قضية سرقة مركبة سياحية، واسترجاعها، وحجز سلاح أبيض محظور من الصنف السادس.
جاءت القضية، بعد تلقي عناصر الشرطة بأمن دائرة مسكيانة، معلومة حول قيام شخصين مشبوهين بركن مركبة سياحية في أحد الأحياء السكنية بمسكيانة، بعد تغيير لوحتي ترقيمها والمغادرة إلى وجهة مجهولة، على الفور، تم تكثيف الأبحاث والتحريات، مع وضع خطة عمل ميدانية، تم من خلالها الترصد لهما، حيث أثمرت بتوقيفهما والعثور بحوزة أحدهما على سلاح أبيض محظور من الصنف السادس، سكين من الحجم الكبير، ومفتاح تشغيل المركبة.
أفضى التحقيق في القضية، إلى أن المركبة تم الاستيلاء عليها من مدينة عين البيضاء باستعمال مفاتيح مصطنعة، وأن أحد الموقوفين صدر في حقه أمر بالقبض، عن الجهات القضائية، لضلوعه في قضية جناية السرقة الموصوفة.  فيما أنجز ضدهما ملف جزائي عن قضية: "جناية السرقة بالتعدد مع استعمال مفاتيح مصطنعة وحيازة سلاح أبيض محظور من الصنف السادس"، قدما بموجبه أمام نيابة محكمة مسكيانة.

حجز سلاح ناري وأسلحة بيضاء خطيرة

تمكن عناصر شرطة عين مليلة بولاية أم البواقي، من وضع حد لجماعة أشرار من 3 أشخاص، مختصة في الاعتداء على المواطنين، مع حجز سلاح ناري وأسلحة بيضاء محظورة مختلفة.
جاءت القضية، بعد تلقي مصالح الشرطة بعين مليلة، بلاغ، مفاده استقبال مصلحة الاستعجالات الطبية بالمستشفى المحلي لشخصين مصابين بجروح، جراء تعرضهما لإصابات على مستوى عدة أنحاء من الجسم، على الفور، تم التنقل إللى عين المكان، ليتبين أن الضحيتين تعرضتا لإصابات نتيجة طلق من سلاح ناري، من قبل شخصين مجهولين، جراء شجار في الطريق العام، على الفور تم فتح تحقيق في القضية، وبتكثيف التحريات والبحث، تم التوصل إلى تحديد هويتهما وتوقيفهما، وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا، تم تفتيش مسكنيهما، حيث تم استرجاع السلاح الناري المستعمل في الجريمة، والمتمثل في بندقية مضخية أجنبية الصنع، مزودة بـ15 خرطوشة، وآلة خاصة بتعبئة الخراطيش، إضافة إلى أسلحة بيضاء محظورة متمثلة في 03 سيوف تقليدية الصنع و04 سكاكين من الحجم الكبير ولعبتين ناريتين. وقد أُنجزت ضدهما ملفات قضائية، قدموا بموجبها أمام نيابة محكمة عين مليلة.