• القراءات: 233
 ر. ق ر. ق

وهران

مصادرة 100 شيشة وتوقيف 44 شخصا

حجزت فصيلة المساس بالآداب العامة بالفرقة الجنائية التابعة لأمن ولاية وهران، 100 قارورة شيشة بلواحقها، وكمية من مادة المعسل، إلى جانب توقيف امرأة محل حكم قضائي وشخص بحوزته مادة الكوكايين.

عملية المداهمة، حسب مصالح الشرطة، جاءت في إطار فرض النظام واحترام الآداب العامة، حيث تبين أن صاحب المحل يمارس نشاطه دون رخصة، وتم تحويل 44 شخصا (30 ذكرا و14أنثى) وتم اكتشاف امرأة تبلغ من العمر 20 سنة محل حكم قضائي، إلى جانب توقيف شخص ضبط بحوزته كمية من الكوكايين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب المحل. 

حجز مهلوسات ومخدرات

وضعت مصالح الشرطة للأمن الحضري حي الصباح بأمن وهران، حدا لنشاط شبكة إجرامية تختص في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات وحجز 167 قرص مهلوس وكمية من المخدرات.

الشبكة مكونة من 5 أشخاص من ذوي السوابق العدلية، حيث تمت العملية بناء على معلومات حول النشاط المشبوه للشبكة، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، تم حجز 167 قرص مهلوس وصفائح وأعمدة “كيف” مهيأة للترويج، ومبلغ مالي، فيما سيتم تقديم المتهمين أمام العدال، وفق ما ورد في بيان لذات الجهة الأمنية.

1372 مشروب كحولي بحوزة مروج غير شرعي

تمكنت فرقة الدرك الوطني ببلدية بوفاطيس في ولاية وهران، من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدرت بـ1372 وحدة مختلفة الأنواع، وهي العملية التي تمت إثر تلقي معلومات حول نقل مشروبات كحولية، من طرف شخص قادم من ولاية معسكر باتجاه وهران، ليتم وضع نقطة مراقبة وتفتيش على مستوى المحاور والمنافذ المحتمل المرور منها، ليتم توقيفه ببلدية بوفاطيس على متن سيارة ليحول بعدها للتحقيق.

تفكيك شبكة تختص في السرقة

فككت مصلحة الشرطة القضائية بالأمن الحضري 10 بوهران، جماعة أشرار تختص في السرقات بالكسر، والتي ألقي القبض على عناصرها في حالة تلبس، حيث تم توقيف 3 أشخاص، من بينهم قاصر، وقد كان أفراد الشبكة يستغلون الفترة الليلية للقيام بأعمالهم الإجرامية، فيما مكنت العملية من ضبطهم متلبسين بسرقة دراجة نارية، ليحولوا على التحقيق من أجل المثول بعدها أمام العدالة.