تلمسان

مروّج في قبضة الأمن

  • القراءات: 633
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

ضبطت قوات الشرطة للأمن الحضري السابع التابع لأمن ولاية تلمسان، كمية من المخدرات إثر معلومات عن قيام شخص بترويج المخدرات (كيف معالج) بطريقة غير شرعية، حيث تم وضع خطة كللت بتوقيف المشتبه فيه (52 سنة) مسبوق قضائيا. وبعد تفتيش مسكنه تم العثور على صفيحة من الكيف المعالج، قدر وزنها بـ 79.3 غراما، ومبلغ مالي قدر بـ 20 ألف دينار من عائدات ترويج هذه السموم، ليتم إجراء ملف قضائي ضد المشتبه فيه، قُدم بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

أمن الحناية: الإطاحة بعصابة سرقة

أطاحت مصالح أمن دائرة الحناية التابع لأمن ولاية تلمسان، بجمعية أشرار تقترف السرقة من داخل مستودع باستحضار وسيلة نقل ذات محرك مع إخفاء أشياء مسروقة، وذلك إثر شكوى تاجر أجهزة كهرومنزلية، مفادها تعرض محله التجاري للسرقة من طرف مجهولين، استهدفت 12 جهاز تلفاز كبير الحجم، فيما مكّنت التحريات من توقيف 8 مشتبه فيهم تورطوا في القضية، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و45 سنة، ليتم استرجاع كل المسروقات.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية في التحقيق، تم إنجاز إجراء قضائي في حقهم، قُدموا بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الرمشي بتهمة تكوين جمعية أشرار، والسرقة بالكسر من داخل مستودع باستحضار وسيلة نقل ذات محرك، والتعدد، وإخفاء أشياء مسروقة.