• القراءات: 105
   نور الدين. ع نور الدين. ع

بسكرة

مروجا المهلوسات وراء القضبان

ألقت فرقة البحث والتدخل ببسكرة، نهاية الاسبوع الفارط، القبض على شخصين تورطا في حيازة وترويج المؤثرات العقلية، إثر استغلال معلومات وردت لقوات الشرطة مفادها قيام شخص (29 سنة) مسبوق قضائيا بترويج وبيع المؤثرات العقلية بأحد الأحياء وسط المدينة.

فيما فتح تحقيق في القضية، وبتكثيف الدوريات بالأرجاء تم رصده، كان على متن دراجه نارية بيضاء اللون رفقة شخص آخر (29 سنة)، وبتوقيفهما وإخضاعهما لعملية التلمس الجسدي عثر بحوزة المشتبه فيه الرئيسي على 12 قرصا مهلوسا من نوع  (بريقابالين )، وعلبة سجائر تحتوي على سيجارة مخدرات ملفوفة مهيأة للاستهلاك ومبلغ 8000 دج، من عائدات الترويج، بالإضافة إلى سلاح أبيض محظور (كيتور) يستعمل في تجزئة الأقراص المهلوسة.

وبالتنسيق مع النيابة وتفتيش مسكنيهما عثر بمسكن الشخص الثاني على 6 أقراص مهلوسة من نوع (باركينان)، مخبأة داخل علبة هاتف نقال، وبتحويل المعنيين إلى مقر المصلحة أنجز لهما ملف جزائي بالموضوع.

القنطرة ... القبض على مروج خمور

تمكنت مصالح الشرطة بالقنطرة بولاية بسكرة، من إلقاء القبض على مروج خمور بناء على معلومات مفادها قيام شقيقين (36 و39 سنة) مسبوقين قضائيا بترويج وبيع المشروبات الكحولية، مستغلين مسكنهما كمخزن.

التنسيق مع النيابة وبالترصد لهما ومداهمة مسكنهما تم توقيف أحدهما، وبتفتيش المسكن عثر به بداخله على كمية من المشروبات الكحولية قدرت بـ269 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام أسلحة بيضاء متمثلة في سكين كبير الحجم وصاعق كهربائي، حيث تم حجزها. وبتحويل المتورط الى مقر المصلحة أنجز له ملف جزائي بالموضوع، في انتظار تقديمه إلى العدالة، في حين يبقى شقيقه في حالة فرار.

 

العدد 7214
23 سبتمبر 2020

العدد 7214