قيمة المحجوزات فاقت 2 مليار سنتيم
ع. ف الزهراء ع. ف الزهراء

توقيف شبكة وطنية بالبويرة تتاجر بالمهلوسات

قيمة المحجوزات فاقت 2 مليار سنتيم

تمكنت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بولاية البويرة، من وضع حد لشبكة إجرامية يمتد نشاطها عبر عدة ولايات بالوطن، والمختصة في المتاجرة غير الشرعية بمواد صيدلانية ومؤثرات عقلية، وهي العملية التي تم على إثرها حجز أزيد من 149 ألف كبسولة بقيمة مالية تفوق 2 مليار سنتيم.

وأفاد بيان لمصالح الدرك الوطني بالبويرة، أن عملية التوقيف تمت على إثر معلومات عن وجود نشاط مشبوه لجماعة إجرامية تتاجر بالمواد الصيدلانية والمؤثرات العقلية عبر العديد من ولايات الوطن، وهي المعلومات التي تم استغلالها من خلال وضع تشكيلة أمنية محكمة ثابتة، وأخرى متحركة على مستوى عدة منافذ يمكن للمجموعة استغلالها للمرور، أبرزها الطريق السيار شرق – غرب والطريق الوطني رقم 5.

وقد تم توقيف مركبة تجارية من نوع مرسيدس مغطاة، عثر بداخلها على 149760 كبسولة من مادة "بريغابالين" 3 ملغ، مشحونة وسط أدوية أخرى من أجل تضليل عناصر المراقبة.

وفتح توقيف السيارة وسائقها المجال واسعا لاستكمال التحقيق والوصول إلى عناصر المجموعة الإجرامية، وهو ما استطاعت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني كشفه والتعرف على باقي عناصر الشبكة التي تنشط عبر عدة ولايات خاصة الشرقية منها، مستعملة في ذلك وثائق إدارية تحت غطاء شركات وهمية لترويج هذه المواد بأثمان باهظة تهدد صحة ومستقبل شبابنا على وجه الخصوص.

العدد 6673
15 ديسمبر 2018

العدد 6673