❊حنان. س ❊حنان. س

بومرداس

قافلة تضامنية مع 200 أسرة بخمس بلديات

انطلقت قافلة تضامنية منسقة بين مصالح التضامن والفلاحة لولاية بومرداس، لفائدة 200 عائلة بخمس بلديات نائية، تحمل مواد غذائية متنوعة وخضر وفواكه، بفضل الهبات التضامنية لفلاحي الولاية ومحسنين، واختير لها شعار "الوحدة التضامنية .. فترة ثورية".

تسجل مصالح النشاط الاجتماعي منذ فترة، تضامنا واسعا من طرف محسنين هبوا لتقديم مساعدات توزع على الأسر المحتاجة، وبالمثل، تتلقى المصالح الفلاحية بشكل يومي، تبرعات من الفلاحين والمستثمرين، تتمثل في مختلف الخضر، لاسيما البطاطا والبصل والفواكه الموسمية واللحوم البيضاء والبيض.

أرباب العمل يطلقون "رحماء فيما بينكم"

أطلقت الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل لولاية بومرداس، مبادرة تضامنية بين المؤسسات والمصانع، تحمل شعار "رحماء فيما بينكم"، لتصنيع 100 ألف كمامة و10 آلاف وحدة من المعقم الكحولي، لتوزيعها على الهياكل الصحية بالولاية ومختلف المصالح الساهرة على حماية صحة المجتمع، مع تصنيع 10 آلاف أنبوب لإجراء التحاليل و3 آلاف لباس واق موجه لعمال الصحة، حيث يقول رئيس مكتب الكونفدرالية، رؤوف بوحبيلة، إن هذه المبادرة تدخل في إطار التضامن مع الدولة، حيث برمج كذلك توزيع 10 آلاف قفة، تحوي مختلف المواد الغذائية توجه للمحتاجين، كما يتحضر المكتب لعمل خيري تضامني آخر بحلول شهر رمضان.

الأمن يتضامن مع الفئات الهشة

رافق عناصر الشرطة لأمن ولاية بومرداس، الشركاء الاجتماعيين الفاعلين في الميدان ضمن الخرجات الليلية، للمبادرات الإنسانية التضامنية، من أجل تقديم يد المساعدة  للفئات الهشة، خاصة الأشخاص دون مأوى بولاية بومرداس، حيث جابت القافلة الإنسانية مختلف شوارع وأحياء المدينة، لتحويلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بهدف الكشف عنهم، والتأكد من عدم إصابتهم بوباء "كورونا"، مع تحويلهم إلى مراكز الإيواء لحمايتهم من كل الأخطار.

الرقابة تضرب من جديد

أفاد بيان صادر عن مديرية التجارة لولاية بومرداس، بأن أعوان الرقابة ضبطت مؤخرا، لدى أحد تجار التجزئة بمدينة بومرداس، مواد غذائية تباع بأسعار غير قانونية ودون فواتير، تمثلت في 11 قنطارا من "الفرينة"، و45 قارورة زيت، تم على إثرها حجز السلعة وتحرير محضر رسمي ضد التاجر المعني.

خميس الخشنة ... الشرطة تضبط أقراصا مهلوسة

أطاحت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لأمن دائرة خميس الخشنة، بأمـن ولايـة بومرداس، بأربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و50 سنة، ينحدرون من مدينة خميس الخشنة، تورطوا في قضايا حيازة وبيع المخدرات والمتاجرة بالمشروبات الكحولية بدون رخصة.

حسب ما ورد في التفاصيل، فإن القضية الأولى تعود إلى ورود معلومات مؤكدة لمصالح الشرطة، مفادها تواجد شخصين بالمدينة يروجان للمخدرات وسط الفئة الشبانية، وبعد التحقيق، أوقف المشتبه فيهما وحجزت كمية من المخدرات كانت معدة للترويج. أما في القضية الثانية، فقد تم الإيقاع بالمشتبه به على متن مركبته السياحية، وهو بصدد بيع المشروبات الكحولية دون رخصة بشتى الأنواع والأصناف، كما تم ضبط أقراص مهلوسة ومبلغ مالي بحوزته. الموقوفون حولوا إلى المصلحة، مع إنجاز ملفات جزائية ضدهم، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد 7116
28 ماي 2020

العدد 7116