• القراءات: 96
محمد عبيد محمد عبيد

دائرة المالح بعين تموشنت

فيديو يطيح بقطّاع الطرق

أوقع أمن دائرة المالح بولاية عين تموشنت، بشبكتين اجراميتين متكونتين من ثمانية أشخاص مختصتين في الاعتداء على المواطنين وسرقة المنازل، وهذا في عمليتين متفرقتين حسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة. وذلك إثر تسجيل عدد من الشكاوى من طرف مواطنين بخصوص تعرضهم للضرب و الجرح العمدي بواسطة أسلحة بيضاء ورواج فيديو يظهر تعرض أحد الأشخاص لاعتداء من طرف مجموعة من المجرمين على مستوى بلدية تارقة دائرة المالح، فيما باشرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية فتح تحقيق في القضية وبعد تكثيف البحث والتحريات تم توقيف  (ب. ن 31 سنة) أحد أفرادها متلبسا وبحوزته 17.6غ من المخدرات كيف معالج و10 أقراص مهلوسة، وبعد استصدار إذن بتفتيش المزرعة الخاصة بالمشتبه فيه كانت النتائج ايجابية بحجز أسلحة بيضاء كانت تستعمل في عملية الإعتداء وتوقيف ثلاثة من شركائه ويتعلق الأمر بكل من  (ا.م 31 سنة)، ( ا.م أ 29 سنة) و( ا.م 26 سنة). 

في حين جاءت العملية الثانية إثر تقدم مواطن ببلاغ أمام مصالح أمن دائرة المالح بخصوص تعرض أحد المنازل للسرقة، إذ باشرت المصلحة بفتح تحقيق في القضية، حيث أنه بعد معاينة مسرح الجريمة ورفع القرائن والأدلة من طرف عناصر الشرطة العلمية و بالاستعانة بكافة الإمكانيات العلمية والتقنية المسخرة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني تم تحديد هوية المشتبه فيهم البالغ عددهم أربعة أشخاص يتعلق الأمر بكل من (س.ق 20 سنة)،(ب.ا 24 سنة)،(س.م.ع 18 سنة) و(د.ر31 سنة )، وبعد استصدار إذن بتمديد الاختصاص والتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت، تم تفتيش مسكن أحد المشتبه فيهم، أين كانت النتائج ايجابية بحجز محرك الزورق بقوة 60 حصانا، وبعد استصدار إذن بالتفتيش ثان تم تفتيش أحد المساكن بمدينة عين تموشنت، حيث كانت النتائج ايجابية بحجز مجموعة من المسروقات. المشتبه فيهم بعد تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت صدر في حقهم أمر إيداع.

تعليق نشاط مستشفى مدغري وسيدي عايد 

دعا القائمون على القطاع الصحي بولاية عين تموشنت، كافة المواطنين البقاء في يقظة تامة مع احترام قواعد الوقاية من تباعد جسدي وغسل الأيدي والارتداء الإلزامي للقناع الواقي في كل وقت وفي كل مكان، وفي سياق ذي صلة أكد السيد ويس جلول، المدير الولائي للصحة والسكان، أن عدد الحالات المؤكدة على المستوى الولائي عرف تراجعا ملحوظا خلال الآونة الأخيرة، بفضل تجند الأسرة الطبية و التزام المواطنين بالتعليمات الوقائية، كما كشف ذات المسؤول عن تسجيل 21 حالة يتم استشفاؤها على مستوى المستشفى المرجعي الاخوة بوشريط منها 3 حالات في العناية المركزة، وهو ما يستدعي اتباع التعليمات الصحية تفاديا لعودة انتشار الفيروس مرة ثانية.

علما أنه تم تعليق نشاط المستشفى المرجعي كوفيد 19” بكل من مدغري و المؤسسة الاستشفائية سيدي عايد، ولم يتبق سوى مستشفى الاخوة بوشريط بالعامرية، و في هذه الحالة تعتبر ولاية عين تموشنت، في وضعية لا بأس بها والمواطن ملزم باحترام قواعد الوقاية تفاديا لأي طارئ وبين هذا وذاك لم تسجل الولاية أي حالة خلال 24 ساعة الماضية.

بلدية عين الكيحل .. إحصاء  12 منطقة ظل

تم إحصاء ببلدية عين الكيحل الواقعة شمال عاصمة ولاية عين تموشنت، بـ12 كلم، 12 منطقة ظل وهو ما جاء على لسان السيد نور الدين بن قريش، رئيس المجلس الشعبي البلدي في غالبيتها مستثمرات فلاحية يتراوح قاطنوها ما بين 150 الى 200 شخص، أين تم تسطير مجموعة من المشاريع التنموية تتعلق بالتهيئة، الربط بمختلف الشبكات، النقل المدرسي وكذا الإنارة العمومية، الا أن العملية تبقى حسب الأولويات.

بني صاف .. حريق بسينما الفتح

تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لنبي صاف بولاية عين تموشنت، مساء أول أمس، من أجل إخماد حريق شب بقاعة السينما الفتح الكائنة بشارع الجمهورية وسط المدينة. لحريق خلف خسائر مادية شملت غرفة بيع التذاكر وغرفة عرض الأفلام، كما ألحقت النيران تشققات في الجدران والسقف فيما لم يسجل أي خسائر بشرية.

العدد 7215
24 سبتمبر 2020

العدد 7215