تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 288
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

سكيكدة

فرق مختلطة لمحاربة المضاربة في البطاطا

شرعت الفرق المختلطة لكل من مديرية المصالح الفلاحية لولاية سكيكدة ومديرية التجارة ومصالح الدرك الوطني، الأسبوع الفارط، في إجراء معاينات ميدانية، ومرافقة الفلاحين في عملية جني مادة البطاطا الموجهة للاستهلاك خاصة.

العملية التي تندرج في إطار تطبيق تعليمات السيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والقاضية بتكثيف الجهود، ومن ثمّ وضع حيز الخدمة نظام مراقبة وتدخّل فعال لمحاربة ظاهرة المضاربة بمنتوج مادة البطاطا الموجهة للاستهلاك، والتصدي لكل المحاولات الهادفة إلى إضعاف برنامج تكثيف البذور بما فيها محاربة كل أشكال المضاربة أو الاحتكار لمادة البطاطا الموجهة للاستهلاك، إضافة إلى الرفع من وتيرة الخرجات الميدانية المشتركة مع مصالح مديرية التجارة والأمن، قد شملت كلا من بلديات سيدي مزغيش وصالح بوالشعور وامجاز الدشيش والحروش.

جريحان في انقلاب سيارة

تدخلت إسعافات وحدة قطاع الميناء للحماية المدنية بسكيكدة أمسية أوّل أمس، إثر تسجيل حادث انحراف وانقلاب سيارة سياحية وقع عند المدخل السفلي المحاذي للميناء، أدى إلى إصابة شخصين بجروح. وبعد أن قُدّمت لهما الإسعافات الأولية في عين المكان، تمّ نقلهما إلى مستشفى المدينة، فيما فتحت المصالح الأمنية المختصّة، تحقيقا حول أسباب الحادث.

الأمن يفعّل مخططا خاصا بعيد الفطر

سخّرت مصالح أمن ولاية سكيكدة تحسبا لعيد الفطر المبارك، تشكيلات أمنية مكونة من دوريات راكبة وراجلة، مع وضع نقاط مراقبة وحواجز أمنية؛ من أجل التواجد الدائم والمستمر في الميدان؛ بهدف حماية الأشخاص، وتأمين ممتلكاتهم. كما تم تدعيم فصائل الأمن المروري بتشكيل يعمل على ضمان الانسيابية المرورية على مستوى الطرق الرئيسة والفرعية.

قافلة تضامنية لـ 5 بلديات

انطلقت، أوّل أمس قافلة تضامنية أخرى لفائدة العائلات المعوزة، والتي ستمس خلال هذه المرحلة، خمس بلديات استفادت كل منها من 250 قفة، متكونة من مختلف المواد الغذائية لتلك العائلات التي لم يسعفها الحظ في تلقي منحة رمضان عبر التطبيقية، والقاطنة بكل من بلديات لغدير، والمرسى، وأمزاج الدشيش، وأولاد أحبابة، ووادي الزهور. وقد أشرف على العملية التي انطلقت من دار الرحمة بسكيكدة، كل من مديرة النشاط الاجتماعي والتضامن بولاية سكيكدة ومدير التجارة، بحضور رئيسي بلدية امجاز الدشيش وأولاد احبابة. وقد تمّ، في سياق ذي صلة، توزيع ما يقارب 1400 قفة خلال هذا الشهر.