• القراءات: 511
 ع. بزاعي ع. بزاعي

باتنة

فتاة ضمن عصابة سرقة المصوغات

أوقف عناصر الأمن الحضري الـ11 بباتنة، متورطين في سرقة مسكن مواطن، واستولوا على كمية من المصوغات تتجاوز قيمتها 300 مليون سنتيم، حسب ما علم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة. ونقلا عن ذات المصدر، فإن مصالح الشرطة باشرت تحرياتها في القضية، وتم التوصل للفاعلين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و47 سنة، من بينهم فتاة، حيث تم استرجاع جزء من المسروقات تتمثل في خاتمين، وزوجين من الأقراط وسلسلة، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 10 ملايين سنتيم، يعتبر من عائدات بيع المسروقات، ليتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المحلية

استرجاع مسروقات بقيمة 350 مليون سنتيم

تمكنت عناصر أمن دائرة بريكة بولاية باتنة، من توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة، مسبوقين قضائيا، بناء على معلومات وردت لعناصر المصلحة بخصوص قيام المشتبه فيهم بجلب كمية من المسروقات، وعرضها للبيع بالسوق الأسبوعية في مدينة الجزار، ووفقا لما أفاد به بيان المصالح، مكنت العملية من استرجاع مجموعة من الأجهزة الكهرومنزلية، التي يقدر ثمنها بـ 200 مليون سنتيم، بالإضافة إلى مركبة نفعية كانت تستعمل من قبل المشتبه فيهم.

من جهتها، أوقفت عناصر ذات المصلحة، 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و27 سنة، على خلفية تورطهم في قضية سرقة من داخل مسكن مواطنة، طالت كمية من المصوغات من المعدن الأصفر بقيمة 150 مليون سنتيم، ومبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ150 مليون سنتيم، كما تم حجز مركبة سياحية كانت تستغل من قبل الموقوفين. وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

ضبط مخدرات ومهلوسات

أوقف عناصر الأمن الحضري الـ10 بباتنة، مؤخرا، شخصا يبلغ من العمر 30 سنة بحي سلسبيل، مسبوق قضائيا، حسب ما استفيد من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة. ونقلا عن ذات المصدر الأمني المحلي، فقد عثر بعد اخضاع الموقوف، لعملية التلمس الجسدي على 14 غراما من المخدرات، عبارة عن "كيف" معالج، كان بصدد ترويجها، بالإضافة إلى سلاح أبيض، عبارة عن قاطع ورق، وبعد استيفاء إجراءات التحقيق، تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المحلية.

وأفاد بيان لمصالح الأمن الوطني بباتنة، في قضية أخرى، أن عناصر الأمن الحضري الثاني بباتنة، أوقفوا شخصا يبلغ من العمر 45 سنة، مسبوق قضائيا بمدينة باتنة، حيث مكنت العملية، بعد اخضاع الموقوف لعملية التلمس الجسدي، من العثور بحوزته على 37 قرصا من نوع "تراكس 300 ملغ"، وقرص واحد نوع "بريقابلين 300 ملغ"، كان بصدد ترويجها، ليتم تقديمه أمام النيابة المحلية.

القبض على 3 مجرمين

تمكت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة، من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و26 سنة، أحدهما مسبوق قضائيا، ونقلا عن بيان المصالح وبعد استغلال معلومات، مفادها قيام الموقوفين بترويج المؤثرات العقلية بحي تامشيط بباتنة، تم حجز 104 قرص مهلوس نوع "بريقابلين 300 ملغ"، وسلاح أبيض عبارة عن قاطع الورق، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ160 ألف دج، يعتبر من عائدات الترويج، بعد استيفاء إجراءات التحقيق، تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المحلية.