• القراءات: 200
 س. زميحي س. زميحي

تيزي وزو

فتاة تقود شبكة نصب واستعمال المزور

تمكنت مصالح أمن بوغني بولاية تيزي وزو من تفكيك جمعية أشرار مختصة في النصب واستعمال المزور. وحسب بيان مصالح أمن ولاية تيزي وزو، فقد تم في إطار محاربة الإجرام بشتى أنواعه، وبناء على شكوى تقدمت بها مواطنة وقعت ضحية النصب، فتح تحقيق أسفر عن تفكيك جمعية أشرار متكونة من 5 أشخاص من بينهم فتاة، والذين تتراوح أعمارهم بين 30 و39 سنة، ينحدرون من ولايتي تيزي وزو والبليدة، إذ أن أفراد الشبكة يقومون بالنصب والتزوير واستعمال المزور لوثائق إدارية. فيما سمحت العملية باسترجاع وحجز مجموعة أجهزة مستعملة في عملية التزوير منها أجهزة إعلام آلي، ووثائق موجهة لإعداد تأشيرات مزورة، ليتم تحويل المتهمين على محكمة ذراع الميزان.

حجز 28 قنطارا من اللحوم الفاسدة

تمكنت مصالح أمن ولاية تيزي وزو من حجز 28 قنطارا من اللحوم البيضاء والحمراء الفاسدة التي كانت موجهة للاستهلاك، عثرت بحوزة تاجر اللحوم، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لنقلها وإتلافها مع تحويل المتهم الذي يبلغ من العمر 32 سنة على محكمة تيزي وزو. وحسب بيان مصالح أمن الولاية الذي تلقت «المساء» نسخة منه، فإن وقائع القضية تعود إلى عملية مراقبة ميدانية قامت بها مصالح الأمن الحضري الرابع بالتنسيق مع فرقة شرطة العمران وحماية البيئة التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية تيزي وزو، لأحد المستودعات الواقعة بوسط مدينة تيزي وزو، ملك لأحد تجار اللحوم، ينحدر من ولاية تيزي وزو، حيث تم الاتصال بطبيب بيطري التابع لمصلحة النظافة والصحة لبلدية تيزي وزو الذي بعد معاينته للحوم أكد بأنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، ليتم إتلافها وتوقيف التاجر.

70 حظيرة غير شرعية وسط المدينة

كشف رئيس الأمن الولائي لتيزي وزو مجيد أكنوش، عن إحصاء نحو 70 حظيرة غير شرعية، تنشط بوسط مدينة تيزي وزو. ولحل هذه المشكلة، تم اقتراح خلق 15 حظيرة مرخصة والتي تسيرها جهات مرخصة عددها ثلاث، بغية وضع حد لهذه الممارسات التي أصبحت منتشرة بعاصمة جرجرة، موضحا أن التسعيرة المقترحة لا تتجاوز 30 دج. علما أنها تتراوح اليوم بين 70 و100 دج والتي يفرضها حراس الحظائر غير شرعيين. 

العدد 7221
01 أكتوير 2020

العدد 7221