• القراءات: 306
❊ نورالدين.ع ❊ نورالدين.ع

بسكـرة

غلق المحلات المخالفة لإجراءات الوقاية

باشرت مصالح أمن ولاية بسكرة، بالتنسيق مع مديرية التجارة في غلق كل محل تجاري مخالف للإجراءات الوقائية، ضمن تطبيق الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا. العملية نفذت بعد سلسلة من العمليات التحسيسية والتوعوية لفائدة التجار منذ بداية ظهور الوباء، فيما قدم أفراد الشرطة نصائح وإرشادات بخصوص إجبارية ارتداء القناع الواقي، واحترام التباعد الاجتماعي.   

المواطنون ساخطون بسبب الوضعية الوبائية

نظم أمس، مجموعة من المواطنين بولاية بسكرة وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر مديرية الصحة، للمطالبة بتحسين الخدمات الصحية لمكافحة وباء كورونا، التي اعتبروها غير كافية لمجابهة الجائحة، خاصة مع الارتفاع المسجل في حالات الإصابة والوفيات، خلال المدة الأخيرة.

وقال أحد المحتجين الذي عبر عن سخطه، عندما أكد أن الصحة بالولاية "صفر" على حد تعبيره، منتقدا التصريحات القائلة بأن المواطن غير متعاون، مشيرا إلى أن المسؤول غائب، موجها نداءه إلى وزير الصحة للتدخل، لافتا إلى أن الوفيات تعد بالمئات، متأسفا لافتقار المؤسسات الصحية لقارورات الأوكسجين التي يتم جلبها من ولايات أخرى.

وتحدث عن الوضعية الكارثية التي يشهدها مستشفى الحكيم سعدان، مؤكدا أن من يشكك في ذلك عليه التنقل إلى المؤسسة لمعاينة عدد الإصابات والوفيات، داعيا الوالي التدخل فورا، مؤكدا أن الوضعية لم تعد تحتمل في ظل تفشي واضح للجائحة، وأن نقص الوسائل دليل على قصور عمل الجهات المعنية في التكفل بالصحة العمومية بالمنطقة.                                              

من بين ضحايا كوفيد -19 ... بسكرة تودع الطبيبين حوحو وشبيلة

ودعت الأسرة الطبية ببسكرة أمس، قامتين سامقتين في الطب، ويتعلق الأمر بالدكتور حوحو محمد بادي، أخصائي في أمراض الغدد والسكري، رئيس جمعية الأطباء الخواص ببسكرة، والدكتور سمير شبيلة مختص في طب العظام والمفاصل، يعرفان في الوسط الطبي بالتواضع والتطوع وتقلد روح المسؤولية.

الخبر الذي نزل كالصاعقة على سكان بسكرة عامة والأسرة الطبية بالجزائر خاصة، ليضاف أسمهما إلى قائمة شهداء الواجب المهني، حيث أكد الدكتور فرج الله طبيب الأمراض الداخلية أن الدكتور حوحو له باع طويل، مشيرا إلى تقلد الراحل مسؤولية رئاسة جمعية الأطباء الخواص منذ أكثر من 15 سنة، قام بعمل جبار في مجال التكوين، من خلال مؤتمرات وملتقيات ومنتديات، مشيرا إلى الأيام الطبية ببسكرة التي تنظم كل سنة، والتي كانت محطة بارزة في مجال البحث العلمي، يشارك فيها أكثر من 5000 طبيب من كل الولايات، شخصية مرموقة حتى على المستوى الدولي يؤكد ذات المتحدث.

 

العدد 7239
22 أكتوير 2020

العدد 7239