عين تموشنت

غلق الطريق المؤدي إلى شاطئ تارقة

  • القراءات: 915
م. عبيد م. عبيد

اتخذت مصالح بلدية تارقة بدائرة المالح بولاية عين تموشنت، نهار أمس، عديد الاجراءات الميدانية لمنع دخول الشاطئ الذي يمتد على مسافة 1.30 كلم لمجابهة انتقال عدوى كوفيد 19 بغلق المنافذ المؤدية للشواطئ التابعة لها بالإضافة الى تقديم رخص استثنائية لمالكي الفنادق والبيوت السياحية على أن يطبق هذا القرار بدء من نهار أمس الاثنين، حسبما جاء على لسان السيد سيد أحمد ألهاكمو رئيس البلدية، مضيفا أن مالكي البيوت الصيفية والبانغلوهات يمكنهم التقرب من مصالح البلدية مرفقين بالوثائق الاثباتية للحصول على الترخيص بالمرور من اجل حماية الصحة العمومية .

توزيع 500 كمامة بميناء بوزجار

قامت مديرية الصيد البحري لولاية عين تموشنت بحملات تعقيم واسعة لميناء بوزجار التابع لدائرة العامرية وهو ثاني أكبر ميناء بعد بني صاف على المستوى المحلي. عملية التعقيم تخللتها عمليات تحسيسية بضرورة الالتزام بالقواعد الصحية والتباعد الاجتماعي قصد تفادي انتشار فيروس كورونا مع توزيع 500 قناع واق على مهنيي البحر يقول السيد مجدوب بن علي مدير الصيد البحري والموارد الصيدية أن المناسبة خصصت أيضا لتنظيف الميناء بعد توزيع الكمامات من أجل التحسيسية بأخذ كل الاحتياطات لمجابهة الوباء والرفع من درجة الوعي.

كما تم الالحاح على ضرورة استعمال الأقنعة الواقية أثناء أداء مهامهم. الفرصة كانت كذلك مواتية بمعية مصالح البلدية ومؤسسة الميناء لإجراء عملية تعقيم واسعة لمختلف ارجاء الميناء و العملية متواصلة لتستهدف ميناء بني صاف من اجل المساهمة في الحد من انتشار الوباء.

حمام بوحجر ... قتيلان وجريح في حادث مرور

وقع، أول أمس، حادث مرور أليم ومميت ذهب ضحيتيه شابين في مقتبل العمر ويتعلق الأمر بكل من خوالف علي (28 سنة) و "ج. ن« (36 سنة)، فيما نقل ثالثهم على جناح السرعة الى استعجالات سيدي عايد في حالة جد خطيرة. الحادث وقع على مستوى ط.و رقم 108 الرابط بين بلديتي شعبة اللحم وحمام بوحجر حيث فقدت المركبة من نوع داصيا ستيبواي السيطرة أمام المنعرج المتاخم لقرية المايدة و هوت عبر الجسر المؤدي الى المنحدر. جدير بالذكر أن الضحايا ينحدرون من بلدية عين الأربعاء بولاية عين تموشنت.