وهران

غرق طفل بشاطئ غير محروس

  • القراءات: 219
رضوان. ق رضوان. ق

لقي طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، مصرعه غرقا بشاطئ غير محروس، حسب مصالح الحماية المدنية لولاية وهران. حادث الغرق سجل مساء الأحد، بالشاطئ المسمى بلونجوار غير المحروس والممنوعة السباحة فيه، ببلدية بوسفر دائرة عين الترك، وقد تم انتشال جثة الضحية وتحويله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى "مجبر تامي".

.. وانتشال جثة شاب من شاطئ صخري

انتشلت فرقة الغطاسين، التابعة للمديرية الولائية للحماية المدنية لولاية وهران، أول أمس، جثة غريق كان محل بحث، بعد فقدانه في عرض البحر. وقد سجل الحادث مساء الأحد، في منطقة صخرية بشاطئ قديل، والضحية يبلغ من العمر 20 سنة، وقد سخرت الحماية المدنية 4 غطاسين للبحث عن الغريق، الذي انتشلت جثثه، وتم تحويلها إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى.

 

وفاة رضيع في حريق منزل

توفي رضيع يبلغ من العمر عامين، في حريق سجل داخل عمارة سكنية بحي البلاطو في بلدية وهران. الحريق، حسب الحماية المدنية لولاية وهران، سجل أول أمس، في حدود الساعة الخامسة مساء، وطال شقة بالطابق الثاني لعمارة تتكون من 7 طوابق، بحي البلاطو بلدية وهران، وخلف وفاة رضيع يبلغ من العمر سنتين، تم تحويله إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي، وقد فُتح تحقيق حول ملابسات الحادث.

الإطاحة بمروج المهلوسات عبر "الفايسبوك"

أوقفت شرطة أرزيو بوهران، مجرما خطيرا، قام بنشر فيديو عبر شبكة "الفيسبوك"، حول كيفية تقطيع واستهلاك المخدرات والأقراص المهلوسة. المتهم قام بعرض فديو أمام الجمهور، يروج فيه لاستعمال المهلوسات والمتاجرة فيها، وعرض أسعار ترويجها، ليُفتح تحقيق، مكّن من تحديد هويته، وتم تقديمه أمام الجهات القضائية التي أمرت بإيداعه الحبس.

الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 16 كيلوغراما من "الكيف"

تمكنت مصالح الشرطة بوهران، من الإطاحة بشبكة إجرامية متكونة من خمسة أشخاص، مختصة في المتاجرة بالمخدرات، وحجز 16 كيلوغراما من "الكيف المعالج"، حسبما استفيد أمس، من ذات السلك الأمني.

جاءت هذه العملية النوعية، بعد المعلومات المحصل عليها ميدانيا، من قبل مصالح الأمن الحضري 22، مفادها قيام أفراد الشبكة بالمتاجرة في هذه السموم، متخذين مساكنهم وكرا لتخزينها، بهدف ترويجها وعرضها للبيع، ضمن جماعة إجرامية منظمة، مثلما أشارت إليه خلية الاتصال والعلاقات العامة بمديرية الأمن الولائي.

بعد مراقبة وترصد نشاطهم المشبوه، واستيفاء كافة الإجراءات القانونية وتمديد الاختصاص، تم توقيف خمسة أشخاص، الواحد بعد الآخر، وحجز 16 كيلوغراما من "الكيف المعالج"، ومبلغ مالي من العائدات الإجرامية يفوق 30 ألف دينار، ومركبتين تستخدمان في نقل وتوزيع هذه السموم، كما تم توضيحه.

وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد أفراد الشبكة، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، بتهمة حيازة المخدرات وتخزينها ونقلها وشحنها، لغرض عرضها على الغير والإتجار بها، في إطار جماعة إجرامية منظمة، مع العود باستعمال مركبات، وفق نفس المصدر.