عام سجنا نافذا لمسير شركة يبيع قوارب الموت
  • القراءات: 357
❊ ر.ق ❊ ر.ق

وهران

عام سجنا نافذا لمسير شركة يبيع قوارب الموت

أدانت الغرفة الجزائية بمجلس قضاء وهران مسير شركة لصناعة القوارب بوهران بعام سجنا نافذا، فيما حكم على شابين بعامين سجنا نافذا، بتهمة تكوين جمعية أشرار وتسهيل مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية. 

القضية تعود إلى منتصف شهر سبتمبر المنقضي بعد تمكّن مصالح الدرك الوطني من توقيف 14 شخصا كانوا بصدد الهجرة السرية عبر البحر بمنطقة كريشتل وحجز قارب. وخلال التحريات، تبيّن أنّ المهاجرين السريين كانوا على اتصال بشخصين عبر موقع التواصل الاجتماعي، قاما باستلام مبالغ مالية تقدّر بـ 9 ملايين سنتيم عن كل شخص، ليتم فتح تحقيق أفضى إلى توقيف المتهمين اللذين اعترفا بشرائهما للقارب من صاحب الشركة المختصة في صناعة القوارب، تم توقيفه وإحالته رفقة المتهمين أمام العدالة.

إجلاء 69 مقيما غير شرعي

تواصل مصالح الهلال الأحمر الجزائري بولاية وهران مرفقة بالمصالح الأمنية وفرق الحماية المدنية عمليات جمع وتحويل المقيمين غير الشرعيين من جنسيات إفريقية لبلدانهم، وفق اتفاقيات دولية تجمع الجزائر ببلدانهم الأصلية.

وتمّ خلال اليومين الماضيين جمع 69 مهاجرا غير شرعي، بينهم 3 نساء و5 أطفال، وهي العملية التي تأتي بعد 5 عمليات سابقة تم من خلالها جمع قرابة 500 مهاجر غير شرعي حوّلوا للحدود الجنوبية للبلاد وكانوا مرفقين بفرق طبية.

حجز 120 قرصا مهلوسا

أوقعت مصالح الشرطة للأمن الحضري التاسع بأمن ولاية وهران، بمروّج مؤثرات عقلية يبلغ من العمر 20 سنة، معتاد الإجرام، تورط في الحيازة والمتاجرة في المؤثرات العقلية، حجز بحوزته على 120 قرصا مهلوسا ومبلغا ماليا من عائدات الترويج.

عملية التوقيف تمت بناء على تحريات واستغلالا لمعلومات عن وجود شخص يقوم بترويج الأقراص المهلوسة بحي العقيد لطفي، وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد المتورط سيحال بموجبه على العدالة.   

بئر الجير ... مقتل خمسيني سقط من شاحنة

حوّلت فرقة الحماية المدنية لبئر الجير، جثة شخص نحو مصلحة حفظ الجثث، عثر عليه متوفيا بالطريق الوطني رقم 11.

وحسب مصالح الحماية المدنية، فإنّ الضحية البالغ من العمر 53 سنة سقط من فوق شاحنة محملة بالقمح، وقد تم فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية حول القضية.

أرزيو ... يقتل نسيبه بطعنة سكين

لقي شاب يبلغ من العمر 33 سنة مصرعه، أوّل أمس، ببلدية أرزيو متأثرا بجروح بليغة على مستوى الصدر جراء طعنه بسكين. وحسب المعلومات، فإنّ الضحية دخل في شجار عائلي مع نسيبه (زوج أخته) حيث قام المتهم باستعمال سكين وطعن الضحية الذي توفي مباشرة، وقد قامت مصالح الشرطة بتوقيف المتهم وتحويله على التحقيق.

مونتي كريستو ... انتشال جثة غريق وإنقاذ آخر

انتشلت فرقة الغطاسين التابعة للحماية المدنية بوهران، أوّل أمس، جثة شخص سقط بعرض البحر بمنطقة "مونتي كريستو" الصخرية، فيما تم إنقاذ صديقه الذي علق وسط الصخور بعد خروجهما للصيد بالمنطقة الصخرية، وقد تم تحويل الجثة لمصلح حفظ الجثث بالمستشفى وفتح تحقيق في القضية.

 

العدد 7271
29 نوفمبر 2020

العدد 7271