• القراءات: 298
سميرة عوام سميرة عوام

عنابة

طيور اللقلق تقطع التيار الكهربائي

خرجت ليلة، أول أمس، عشرات العائلات لقطع الطريق الرابط بين ولايتي عنابة وسكيكدة في شطره المؤدي إلى محور حي خرازة بالحجارة وأغصان الأشجار تعبيرا عن غضبهم إزاء الانقطاعات المتكررة للكهرباء، خاصة مع التقلبات الجوية الأخيرة، حيث وجد المحتجون أنفسهم مجبرين على الخروج إلى الشارع بعد تزايد معدل الإنقطاعات، والتي يتسبب فيها، حسب بعض المصادر، طيور اللقلق، وهو الأمر، الذي أثار غضب المحتجين الذين طالبوا بضرورة إصلاح الكوابل وإعادة تمديدها بحي خرازة وما جاورها من أجل توفير الكهرباء في المنازل. فيما سببت هذه الانقطاعات، خوفا لدى أولياء التلاميذ مع اقتراب فترة الفروض والامتحانات، وقد تدخلت مؤسسة سونلغاز أكثر من مرة لإصلاح الأعطاب بالأحياء المتضررة كوابلها من الرياح وطيور اللقلق، إلا أن ذلك لم يضع حدا للمشكل، فيما وعدت مؤسسة سونلغاز بعنابة باحتواء كل انشغالات زبائنها مع تدارك مشكل الانقطاعات التي قالت إنها خارجة عن نطاقها.

ألف قرص مهلوس بحوزة مروّجين

أوقفت، أول أمس، قوات الشرطة للأمن الحضري الخامس بعنابة، مركبة على متنها ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و27 سنة. حيث عثرت بحوزتهم على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية تقدر بـ 1008 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، مع حجز السيارة التي كانوا على متنها بحي برمة الغان فيما أحيلوا على الجهات القضائية المختصة.

سيدي عمار .. استرجاع مصوغات قيمتها نصف مليار

تمكنت، أول أمس، الفرقة إقليمية للدرك الوطني بسيدي عمار من تفكيك عصابة إجرامية مختصة في سرقة المصوغات الذهبية مع استرجاع أكثر من نصف مليار سنتيم من المصوغات الذهبية. العصابة المختصة في السطو على المنازل، تتكون من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 17و28 سنة، من بينهم قاصران، ينحدرون من ولاية عنابة، حيث سجلت القضية عقب تقدم الضحية إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي عمار لإيداع شكوى حول تعرض منزله للسطو من طرف مجهولين قاموا بسرقة مصوغات ذهبية قيمتها أكثر من 500 مليون سنتيم ومبلغ مالي، وبعد تفعيل عنصر البحث والتحري أفضت التحريات إلى توقيف الفاعلين واسترجاع المسروقات، وقد تم تسليم المسروقات لصاحبها، وسيتم تقديم الموقوفين أمام العدالة.

العدد 7319
25 جانفي 2021

العدد 7319