• القراءات: 440
ع. ف الزهراء ع. ف الزهراء

البويرة

طالبو السكن الاجتماعي يجددون احتجاجهم

 

جدد، صباح أمس الثلاثاء، طالبو السكن الاجتماعي من مختلف أحياء مدينة البويرة، وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر الولاية، للمطالبة بالإفراج عن القوائم الاسمية للمستفيدين من حصص السكنات الاجتماعية الجاهزة بالمنطقة منذ عدة أشهر.

طالب المحتجون بتدخل الجهات المسؤولة لتسريع عملية توزيع السكنات المنتهية بها الأشغال منذ عدة أشهر، وإنهاء أزمة السكن التي يتخبط فيها العديد من طالبي السكن الإجتماعي بالبويرة، والذين اشتكوا تأخر اجراءات الإفراج عن السكنات الاجتماعية المقدر عددها بـ800 وحدة سكنية، التي من شأنها إنهاء معاناتهم مع أزمة السكن الخانقة خاصة بالنسبة القاطنين بالسكنات الهشة المهددة بالانهيار، وكذا المستودعات في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار الكراء بالمنطقة خلال السنوات الأخيرة، على الرغم من توزيع عدد لا بأس به من السكنات بمختلف الأنماط منها 800 سكن بصيغة عدل قبل قرابة السنة.

حجز 2500 كلغ ... من الخضر والفواكه الفاسدة

تمكنت فرقة وحدة شرطة العمران وحماية البيئة بأمن البويرة خلال شهر جويلية المنصرم، من حجز أزيد من 2500 كلغ من الخضر والفواكه، غير الصالحة للاستهلاك عبر مختلف أسواق الولاية، ورفع عدة مخالفات فيما يتعلق بالعمران والبيئة.

أشارت حصيلة نشاطات مصالح الأمن بالولاية خلال الشهر المنصرم، إلى حجز 2519.5 كلغ من الخضر والفواكه و39 ربطة من التوابل الطازجة، بالإضافة إلى تسجيل 8 قضايا متعلقة بالعمران ونظافة البيئة، منها 5 مخالفات متعلقة بالنفايات، ومخالفتين متعلقتين بالنظافة والصحة العمومية إلى جانب 14 قضية متعلقة بإنجاز بناء بدون رخصة، 6 قضايا متعلقة بعدم مطابقة البناء للرخصة المقدمة، 5 قضايا مرتبطة بالنفايات الهادمة والمنزلية  وقضيتين مرتبطتين بإعاقة استعمال الطرق والأماكن العمومية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين بالتنسيق مع المصالح المعنية  والنيابة المحلية ضمن نشاط فرقة حماية العمران لشهر جويلية المنصرم.

حسب تصنيف الموقع الاسباني ويبو ميتريكس” ... جامعة البويرة في المرتبة السابعة والعشرين وطنيا

 قفزت جامعة البويرة إلى المرتبة 27 وطنيا في ترتيب ويبو ميتريكس، المتخصص في الدراسات الالكترونية للجامعات العالمية لنسخة جويلية 2020، بعدما كانت في المرتبة 38 ضمن نسخة جانفي 2020.

وحققت جامعة البويرة من خلال آخر ترتيب للدراسات الإلكترونية الشهر المنصرم، تقدما بإحدى عشرة رتبة مثلما تقدمت في تصنيف نفس الموقع جوان الماضي الخاص بالمستودعات المؤسساتية أين حصلت على المرتبة الثالثة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التصنيف يعتمد على 4 معايير أساسية وهي حجم موقع الجامعة والمعطيات المتوفرة عليه بنسبة 5%، مرئية الجامعة بنسبة 50%، والاستشهاد العلمي بأبحاث أساتذة وطلبة الجامعة عالميا بنسبة 10%، بالإضافة إلى عدد أبحاث الأساتذة و الطلبة المنشورة في مجالات عالمية مفهرسة في Scopus بنسبة 35% .

العدد 7320
26 جانفي 2021

العدد 7320