• القراءات: 168
ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

ضبط 8.5 كلغ من الكيف بالسوقر

تمكنت الشرطة القضائية لأمن دائرة السوقر من ضبط ثمانية كلغ و840 غرام من الكيف المعالج معد للمتاجرة. وذلك إثر معلومات تلقتها ذات المصالح، والتي بدورها أعدت مخططا أمنيا مكن من ضبط كمية الكيف والقبض على ثلاثة شبان متورطين في المتاجرة بالمخدرات الذين أحيلوا على التحقيق لمعرفة ملابسات القضية قبل عرضهم على وكيل الجمهورية بمحكمة السوقر.

تيارت... عودة التجارة الموازية للطرقات

عادت في الأيام الأخيرة بقوة ظاهرة التجارة الموازية للخضر والفواكه الموسمية خاصة بعدة أجزاء من مدينة تيارت القديمة، مما ساهم بشكل كبير في اكتظاظ حركة المرور والمارة الذين لا يجدون متسعا للسير. ورغم الحملات التي قامت بها المصالح المختصة لتطهير المدينة من التجارة الموازية والفوضى إلا أن الظاهرة مازالت قائمة مما يتطلب إجراءات ردعية ضد المخالفين.

19 إطارا في دورة تكوينية

نظمت الوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية فرع ولاية تيارت، بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي، أياما تكوينية بدار البيئة بتيارت، خصصت لإطارات المديريات الولائية المكلفين بالإعلام الآلي وعددهم 19 إطارا حيث استفادوا من تكوين نظري وتطبيقي حول الآليات الجديدة الخاصة بالإعلام الآلي الجغرافي الذي أقرته وزارة العمل والضمان الاجتماعي مؤخرا، والذي يهدف إلى تطوير آليات التكفل الاجتماعي الواسع من خلال حصر كل المعطيات والمؤشرات لمتابعة كل البرامج الخاصة بالتنمية الاجتماعية  عبر كل المناطق الجغرافية.

العدد 7215
24 سبتمبر 2020

العدد 7215