• القراءات: 414
ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

ضبط 7 قناطير من النحاس المسروق

أوقف أفراد كتيبة الدرك الوطني ببلدية تخمارت بولاية تيارت، بحر الاسبوع الجاري، شخصا في الأربعينات من العمر، كان على متن شاحنة محملة بأكثر من  7 قناطير من مادة النحاس مجهولة المصدر و الأرجح ان تكون مسروقة، حيث تم حجز النحاس و الشاحنة و تحويل الشخص الى التحقيق حول مصدر البضاعة قبل إحالته على المصالح القضائية المختصة.

510 عائلة تستفيد من الطاقة الشمسية

استفادت اكثر من 510 عائلة تقطن ببلدية مادنة و دواويرها بولاية تيارت، من الكهرباء عن طريق تنصيب ألواح الطاقة الشمسية حيث تم ايصال الكهرباء الى تلك العائلات، التي استفادت من خدماته غير المكلفة و النظيفة والصديقة البيئة و التي تسعى السلطات المحلية الى تعميمها على عدة مناطق و مؤسسات تربوية و خدماتية، و بتجهيزات و ألواح محلية الصنع.

أساتذة فرندة يطالبون بمتوسطة جديدة

تجمهر خلال الأسبوع الجاري، أساتذة الطور المتوسط بفرندة بولاية تيارت، في وقفة سلمية طلبوا فيها السلطات المحلية و مديرية التربية النظر في إمكانية انجاز متوسطة جديدة بالدائرة للقضاء على الاكتظاظ الذي تعرفه جل المتوسطات، و المطالبة بتخفيض الحجم الساعي للأساتذة الذين أكدوا معاناتهم في هذا الجانب الذي سينعكس سلبا على التحصيل العلمي على التلاميذ، وقد برر هؤلاء الاساتذة وقفتهم الاحتجاجية أنها جاءت بالنظر لعدم رد السلطات وعدم اتخاذ أي قرار بشأن الاكتظاظ الحاصل في المتوسطات.

حجز 1345 قارورة خمر

ضبط أفراد الدرك الوطني بدائرة قصر الشلالة بولاية تيارت، 1345 قارورة خمر من مختلف الانواع و الاحجام محملة على متن سيارة بمدخل مدينة قصر الشلالة، وتم توقيف شخصين و مبلغ مالي مقدر ب 24 ألف دينار يمثل عائدات البيع غير الشرعي، ليتم تحويل الشخصين الى التحقيق قبل إحالتهما على الهيئات القضائية المختصة. 

إحباط تهريب 8.4 كلغ من الكيف

تمكن أفراد مفتشية أقسام الجمارك بتيارت مؤخرا من حجز 8.4  كلغ من الكيف المعالج وتوقيف شخص، حسب ما أفادت به أمس، ذات المصالح. وأوضح ذات المصدر أن العملية تمت في بداية شهر أكتوبر الجاري على مستوى الطريق الوطني رقم 40 بالمدخل الشرقي لقرية عين مريم ببلدية عين بوشقيف حيث كانت هذه الكمية من المخدرات مخبأة بإحكام داخل خزان الوقود لسيارة. وقد تم إحالة المتورط في القضية على الجهات القضائية المختصة، مثلما أشير إليه.