• القراءات: 129
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

الشلف

ضبط 57 ألف وحدة مفرقعات

ضبط عناصر الشرطة بالأمن الحضري بأم الدروع بالشلف، كمية من المفرقعات والألعاب النارية بلغت 57 ألف وحدة من مختلف الأنواع، لدى شخص كان بصدد بيعها وتسويقها بطريقة غير شرعية. فبعد التحري في معلومات وردت عناصر الشرطة عن حيازة أحد الأشخاص كمية من المفرقعات والألعاب النارية إذ كان بصدد تسويقها، وبعد المتابعة والترصد، ضُبط المشتبه فيه متلبسا بحيازة الكمية المذكورة. وبعد تحويله إلى مقر الشرطة، حُرر ملف جزائي في حقه، وقُدم أمام الجهات القضائية بالشلف.

إصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة في منحدر

أصيب 3 أشخاص في حادث مرور سجلته مصالح الحماية المدنية أول أمس، على محور طريق السعايدية ببلدية أولاد فارس بالشلف، تمثل في اصطدام سيارة من نوع رونو سامبول بدراجة نارية سيم فيدال 3”، مخلفا، حسب نفس المصالح، إصابة 3 أشخاص بجروح، تم إسعافهم وإجلاؤهم إلى العيادة متعددة الخدمات بأولاد فارس. كما تسبب الحادث في انحراف وانقلاب السيارة في منحدر.

حملة تنظيف واسعة على مستوى الموقع الأثري حي العزم بتنس

نظم قطاع الثقافة والفنون لولاية الشلف، حسب ما علمت "المساء"، حملة تنظيف واسعة بالتنسيق مع بلدية تنس، وذلك على مستوى الموقع الأثري حي العزم الواقع بمدينة تنس، الذي تم اكتشافه بالصدفة خلال الشروع في إنجاز معهد الموسيقى. ويعود الموقع إلى الفترة القديمة. وصُنف وطنيا منذ عام 2014. وتأتي هذه العملية - يضيف المصدر - في إطار الحملات التطوعية المنظمة من قبل قطاع الثقافة، لرد الاعتبار للمواقع الأثرية الموجودة على مستوى الولاية. وعرفت الحملة مشاركة المتحف الوطني العمومي بالشلف، والديوان الوطني لتسيير واستغلال الممتلكات الثقافية المحمية، وفرع تنس دار الثقافة لولاية الشلف، بالإضافة إلى العديد من الجمعيات الثقافية كجمعية أحلام التبادل الثقافي والفني، وجمعية الانتصار، وجمعية فتاة المستقبل وجمعية دنيا لحماة البيئة وجمعية فن الخشبة، وكذا جمعية غيث السهام.