• القراءات: 205
ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

ضبط 300 قرص مهلوس

تمكنت مصالح فرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيارت، من توقيف شخصين يتعلق الأمر بكل من المدعو (ز،ق 45 سنة) والمدعو(ب،س 27 سنة) عن قضية حيازة الأقراص المهلوسة بصفة غير شرعية لغرض الترويج. تعود حيثيات القضية، إلى نهاية الاسبوع الماضي، على إثر معلومات مؤكدة وردت لنفس المصالح مفادها قيام شخص بترويج الأقراص المهلوسة على مستوى مدينة تيارت، وإستغلالا لذلك تم ضبط خطة محكمة للترصد للمشتبه فيه، أسفرت عن توقيف المشتبه فيه رفقة شريك له على متن مركبة سياحية داخل المدينة، وضبط بحوزتهما كمية من الأقراص المهلوسة قدرت بـ 300قرص مهلوس من نوع  ”بريقابالين”. وبعد إتمام الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، الذي أحال إجراءات القضية على المثول الفوري، حيث صدر في حقهما أمر إيداع عن تهمة المتاجرة في المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية.

تواصل حملات التنظيف والتعقيم ضد كورونا

تتواصل بشكل كبير حملات التنظيف والتعقيم الكبرى التي أطلقها والي ولاية تيارت، منذ مدة للقضاء على كل مظاهر النفايات الصلبة والمنزلية، ومواصلة مواجهة إنتشار فيروس كورونا ”كوفيد-19”، حيث يتزامن مع هذه العملية تعقيم كل أرجاء المدينة حسب مخطط تدخل تم اعداده من قبل مختلف المصالح البلدية والحماية المدنية، والأشغال العمومية والبيئة وغيرها. وسخرت للعملية امكانيات مادية وبشرية كبيرة منها توفير صهاريج المياه، وكميات هائلة من مادة الكلور، حيث يعكف أعوان الحماية المدنية والمصالح الأخرى على تنظيف الشوارع والمساحات العمومية باستعمال خراطيم المياه ممزوجة بمادة الكلور للقضاء على كل النفايات والأوساخ. وتندرج هذه العملية في اطار مواصلة مواجهة انتشار فيروس كورونا بالولاية.

تراجع كبير لحالات الإصابة بـ"كوفيد-19”

سجلت ولاية تيارت، خلال الأسبوع الماضي، انخفاضا كبيرا ومحسوسا  في حالات الاصابة الجديدة بفيروس كورونا ”كوفيد 19”، في ظل عدم تسجيل حالات جديدة  للفيروس، مما يؤكد تناقص عدوى انتقال وانتشار هذا الوباء. وهو مؤشر ايجابي ـ حسب المختصين ـ على تراجع العدوى بالولاية التي يتواجد بها لحد صبيحة أمس، 35 مصابا بكل مستشفيات الولاية، حيث يحتمل مغادرة أغلبيتهم للمستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، مما قد يجعل ولاية تيارت في المراتب الأولى في تراجع حالات الإصابة بكورونا بفضل الإجراءات الوقائية المتخذة التي تسعى السلطات الى الإبقاء عليها للقضاء على الوباء نهائيا.

العدد 7240
24 أكتوير 2020

العدد 7240