تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 198
ع. بزاعي ع. بزاعي

باتنة

ضبط 1500 قرص مهلوس

أوقف عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعين التوتة بولاية باتنة، 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و30 سنة، من بينهم مسبوق قضائيا، حسبما عُلم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

ونقلا عن المصدر الأمني المحلي، فإن العملية تمت بعد استغلال معلومات، مفادها عزم الموقوفين على عقد صفقة بيع كمية من المؤثرات العقلية بإحدى الدوائر الجنوبية لمدينة باتنة، مستغلين في ذلك مركبة سياحية. وقد ضُبط بحوزتهم 1500 قرص مهلوس من نوع "بريغابلين 300 ملغ". وبعد استصدار إذن بتفتيش مسكن أحد المشتبه فيهم تم العثور على 23.2 غراما من المخدرات، ليتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

وفاة سائق مركبة

تَسبب حادث مرور مميت على مستوى الطريق الولائي رقم 26 في شطره الرابط بين بلديتي المعذر وفسديس بالمكان المسمى مشتة منصوري، في وفاة سائق المركبة، حسبما عُلم من مصالح الدرك الوطني بباتنة.

وأرجع المصدر سبب الحادث بعدما انحرفت مركبة من نوع "رونو 12" عن اتجاه سيرها، واصطدمت بجدار إسمنتي في منعرج لم يقم السائق فيه بتخفيض السرعة. وقد لفظ سائق المركبة أنفاسه الأخيرة بالمستشفى الجامعي بن فليس التوهامي، نظرا لخطورة إصابته، فيما لايزال مرافقه تحت العناية المركزة.

420 متورط في قضايا مخدرات

عالجت مختلف فرق المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية باتنة في عدة عمليات شرطية مختلفة قامت بها خلال 4 أشهر الأولى من سنة 2021، 288 قضية تخص الحيازة وترويج المخدرات، تورط فيها 420 شخص تمت إحالتهم على الجهات القضائية المختصة إقليميا، حسبما جاء في بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة. وقدّر المصدر الأمني المحلي كمية المحجوزات بـ 67.123 كلغ من الكيف المعالج، و132332 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى 288.6 غرام مخدرات صلبة، عبارة عن كوكايين.