ضبط أوراق نقدية مزورة
ع. بزاعي ع. بزاعي

باتنة

ضبط أوراق نقدية مزورة

وضعت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية باتنة حدا لنشاط شخصين يبلغان من العمر 23 و33 سنة بحي الفجر الزمالة باتنة، ضبط بحوزهما أوراقا نقدية مقلّدة تقدّر بـ 50 مليون سنتيم من فئة 2000 دج، بالإضافة إلى 1340 قرص مهلوس، منها 1190 كبسولة من نوع بريقابلين رقابان 300 ملغ و150 قرصا من نوع بريقابلين بريقابا 150 ملغ، كانت المحجوزات مخبأة داخل حقيبة يدوية.

وفي عملية أخرى منفصلة، تم توقيف شخص آخر يبلغ من العمر 22 سنة بالقرب من المسجد العتيق بوسط مدينة باتنة، عثر بحوزته على كمية من الكيف المعالج يقدّر وزنها بـ 80 غراما. وبعد استيفاء اجراءات التحقيق،، تم تقديم المشتبه بهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة باتنة.


أريس: توقيف مشعوذ

تمكنت مصالح أمن دائرة تكوت من توقيف شخص يبلغ من العمر 81 سنة يقوم بممارسة السحر والشعوذة بمسكنه المتواجد بحي تيغزة بتكوت رفقة امرأتين من زبوناته، حسبما ورد في بيان المصالح.

فبعد استصدار إذن بتفتيش مسكنه من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة أريس، تم العثور على مجموعة من الكتب القديمة تحمل عناوين مختلفة، منها على الخصوص كتاب ابن الحاج الكبير صاحب تاج الكنوز الذي تفوق قيمته 100 مليون سنتيم وكتاب الجواهر اللماعة الذي تبلغ قيمته 28 مليون سنتيم، بالإضافة إلى قطع جلدية لحيوانات، قصاصات مكتوب عليها طلاسم، عقاقير مختلفة، صور أشخاص مجهولين، المصحف الشريف، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 142 مليون سنتيم يعتبر من عائدات السحر والشعوذة.

وبعد استيفاء إجراءات التحقيق، تمّ أوّل أمس، تقديم المشتبه به أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة أريس.

العدد 7146
02 جويلية 2020

العدد 7146