تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 157
محمد عبيد محمد عبيد

عين تموشنت

صندوق الوقف يموّل 3 مشاريع استثمارية

سجل قطاع الشؤون الدينية والأوقاف ثلاثة مشاريع استثمارية ممولة من قبل صندوق الوقف؛ مركز خدماتي وقفي ببلدية عين تموشنت على مساحة 1800م2، وتهيئة جزء من غابة كامراطا ببلدية سيدي صافي، وإنجاز مركز البحث والتنقيب عن الأملاك الوقفية.

الجدير بالذكر أن القطاع تمكن من استرجاع في مجال تحيين صندوق الوقف، 77 هكتارا من الأراضي الفلاحية عبر مختلف دوائر البلدية، إلى جانب 250 سكن وقفي وهياكل قاعدية، توجَّه مداخيلها إلى صندوق الوقف لتجسيد مشاريع استثمارية، حسبما جاء على لسان المكلف بالأوقاف السيد ميلود بن يوسف، الذي أوضح أن المركز الخدماتي يقع بالمنطقة الحضرية لعين تموشنت المحاذي لمسجد السيدة خديجة، إلى جانب جزء موقوف من غابة كامراطا؛ حيث تسعى المديرية لإنجاز مشروع استجمام، إضافة إلى 3 قطع وقفية ببلدية عين الكيحل على مساحة 14 هكتارا.

مصحة الأم والطفل الجديدة في الخدمة

سطرت مديرية الصحة برنامج عمل قصد الارتقاء بالقطاع؛ استجابة لتطلعات المواطنين وانشغالاتهم. ولعل أبرز التحديات فتح مؤسسة الأمومة والطفولة الجديدة، وتجهيزها بأحدث التجهيزات والعتاد، مع اقتناء أشعة وجهاز سكانير لسد العجز المسجل في هذا المجال، وإعادة ترميم كل من المؤسسة الاستشفائية الدكتور أحمد مدغري وسيدي عايد في الأيام القليلة القادمة، حسبما كشف عنه جلول ويس مدير الصحة.