• القراءات: 182
خالد حواس خالد حواس

قسنطينة

شقيقان يقودان عصابة مخدرات

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة من توقيف شخصين يبلغان من العمر 26 و31 سنة لضلوعهما في قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) والمؤثرات العقلية بصورة غير مشروعة قصد البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة، حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.

تعود حيثيات القضية إلى معلومات تلقتها الفرقة بخصوص قيام شخصين وهما شقيقين بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بحي الصوريكو وحي الزيادية، ليتم تكثيف الأبحاث والتحريات، وإثر استصدار إذن بتفتيش المنزل العائلي للأخوين، تم توقيف المعنيين وحجز كمية من المخدرات تمثلت في نصف صفيحة و9 مراود من الكيف المعالج، إضافة 539 قرصا من دواء باركيديل، 283 قرصا من دواء كيتيل 6 ملغ، 34 كبسولة من دواء بريغابالين 150/300 ملغ، إضافة إلى سلاح أبيض محظور من نوع أوبينال 12 وكذا شفرتي قاطع ورق كيتور ومبلغ مالي يرجح أنه من عائدات الترويج. بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية، تم تقديم الطرفين أمام النيابة المحلية. خالد حواس

استرجاع مسروقات

تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري السادس بأمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 27 و41 سنة، لتورطهما في قضية تكوين جمعية أشرار والإعداد لارتكاب جناية وجنحة ضد الأشخاص أو الممتلكات، السرقة الموصوفة المقترنة بظرف التعدد الكسر واستحضار مركبة ذات محرك لتسهيل الهروب مع سبق الإصرار والترصد.

تعود وقائع القضية إلى شكوى مقدمة من قبل ضحية بخصوص تعرض منزله الكائن بحي بوجنانة لفعل السرقة والذي استهدف خلاله الفاعل (و.ن) أجهزة كهرومنزلية وأغراض أخرى، حيث أن التحريات المعمقة والأبحاث كللت بتحديد هوية مشتبه فيه والذي تبين أنه جار الضحية، ليتم توقيفه وتحويله لاستكمال إجراءات التحقيق.

مواصلة للتحقيق تم تحديد هوية شريك المشتبه فيه والذي تكفل بنقل المسروقات على متن مركبة، ليتم توقيفه واسترجاع جزء من المسروقات. بعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين تم تقديمهما أمام النيابة المحلية.

العدد 7237
20 أكتوير 2020

العدد 7237