• القراءات: 194
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

الشلف

شرطة العمران تعالج عدة قضايا

عالجت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة بأمن ولاية الشلف خلال سنة 2019  إلى غاية ماي 2020، عدة قضايا تتعلق بالتعدي على الملكية العقارية، والبناءات الفوضوية عبر الإقليم الحضري للولاية. وتتمثل المخالفات في 87 قضية تتعلق ببناء بدون رخصة، و100 قضية تخص البناء الفوضوي، إلى جانب 100 قضية تتعلق بالتعدي على الملكية العقارية، و187 ملفا منجزا تم إرسالها إلى العدالة.

كما قامت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة بأمن الولاية عبر إقليم الاختصاص، بعدة عمليات مراقبة لمختلف رخص البناء وكذا مرافقة لجان البناء والتعمير، حيث سجلت خلال نفس الفترة القيام بـ 62 عملية مراقبة لرخص البناء، و142 خرجة ميدانية بمعية اللجان الإدارية.

وادي الفضة: وفاة بنّاء بصعقة كهربائية

لقي شخص في عقده الرابع حتفه بداية هذا الأسبوع، إثر إصابته بصعقة كهربائية  خلال ملامسته الخيوط الكهربائية ذات التوتر المتوسط (30 ألف فولط) المارة فوق سطح مسكن في طور الإنجاز بنهج الكريمية القديم ببلدية وادي الفضة بالشلف، أثناء قيامه بأشغال بناء مسكن فردي خاص في إحدى ورشات أشغال البناء بالمنطقة، حسب بيان مصالح الحماية المدنية، ليتم تحويل جثته من طرف نفس المصالح إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بأولاد محمد بعاصمة الولاية.

أولاد فارس: انقلاب جرار على سائقه

أدى انقلاب جرار بمنطقة أولاد الحاج قدور ببلدية أولاد فارس بولاية الشلف، إلى إصابة السائق البالغ من العمر 35 سنة، بجرح عميق في الرأس وإصابات متعددة بمختلف أنحاء الجسم، تم تقديم له الإسعافات الأولية في عين المكان، ونقل إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بالشطية.

وادي سلي: 3 جرحى في حادثي مرور

تدخلت وحدة الحماية المدنية بوادي سلي بولاية الشلف إثر تسجيل حادث مرور بالطريق الوطني رقم 4 بحي الحمر ببلدية وادي سلي، تمثل في اصطدام بين سيارة ودراجة نارية، خلف جريحين كانا على متن الدراجة. أما الحادث الثاني فقد نجم، حسب مصالح الحماية المدنية، عن اصطدام بين سيارتين سياحيتين خلف جريحا، فيما قُدمت لهم الإسعافات الأولية في عين المكان، ونُقلوا إلى العيادة متعددة الخدمات لنفس البلدية.

العدد 7244
28 أكتوير 2020

العدد 7244