• القراءات: 141
ز. ز / خالد حواس ز. ز / خالد حواس

قسنطينة

سنتان حبسا نافذا لمثليين نظما حفل زواج سري

أصدرت محكمة الخروب الابتدائية بولاية قسنطينة، نهار أول أمس الخميس، أحكامها في قضية حفل الزواج السري الخاص بمثليين، الذي شهدته المدينة الجديدة منذ أسابيع، حيث تم إدانة المتهمين الرئيسيين مع إدانة الحاضرين لهذا الحفل وحتى الفرقة الموسيقية التي أحيت حفل الزواج، وهي القضية التي عرفت استنكارا واسعا داخل الشارع القسنطيني.

وأصدرت محكمة الخروب، حكما يقضي بإدانة الشابين (شاذين جنسيا)، المتهمين الرئيسيين في قضية زواج المثاليين، بثلاث سنوات حبسا نافذا، رفقة صاحب المنزل، مع إدانة كل الحاضرين والمقدر عددهم بحوالي 40 شخصا، من الجنسين، بسنة حبسا نافذة وتسليط عقوبة شهرين حبسا غير نافذا لفرقة العيساوة التي أحيت مراسيم هذا العرس.

وقد تدخلت مصالح الدرك الوطني بالمدينة الجديدة علي منجلي، عشية يوم الجمعة 24 جويلية الفارط، بعد بلاغ من أحد الجيران بحي 2150 مسكنا عدل 2”، بالتوسعة الغربية بالمدينة الجديدة علي منجلي، من أجل إيقاف مراسيم عرس تم تنظيمه في عز وباء كوفيد-19، بين شابين أو ما يعرف بزواج المثليين، حيث تم القبض على جميع من كانوا في الشقة وعددهم يفوق الأربعين شخصا من الجنسين قدموا من 4 ولايات وهي العاصمة، بسكرة، الطارف وعنابة، من بينهم 9 فتيات، وإحالتهم على العدالة التي فصلت في أمرهم وأدانتهم بالحبس مع رفض التعويض الذي طالبت به جمعية الحي التحدي ووكالة عدل والمقدر بمليون دج، عن الضرر المعنوي الذي لحق بالسكان، واللذان قررا استئناف الحكم.

للإشارة، فقد التمست النيابة، في الجلسة التي عقدت بتاريخ 27 أوت الفارط، بمحكمة الخروب، تسليط عقوبة 3 سنوات في حق المتهمين الرئيسيين المودعين الحبس الاحتياطي وسنتين في حق بقية المتهمين الذين كانوا تحت الرقابة القضائية.

حامة بوزيان.. توقيف مخرب الموزع المالي لمركز البريد

تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي بكيرة بأمن دائرة حامة بوزيان، من توقيف مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 29 سنة متورط عملية تخريب طالت موزع مالي للمركز البريدي ببكيرة. وتعود حيثيات القضية إلى أمسية السبت الماضي، إثر بلاغ من أحد المواطنين بحي بكيرة مفاده تعرض الموزع الآلي للنقود لفعل التخريب من قبل مجهول (ي.ن)، لتبين المعاينة الميدانية تعرض هذا الأخير للتخريب بواسطة حجر كبير الحجم، كما قادت التحريات الحثيثة و الأبحاث المكثفة من تحديد هوية مشتبه فيه والذي تم توقيفه على مستوى حي بكيرة في اليوم الموالي، ليبين التحقيق المفتوح الذي باشرته الضبطية القضائية للأمن الحضري إقليم الاختصاص مع السالف الذكر أن هذا الأخير مسبوق قضائيا.

بعد الانتهاء من انجاز ملف إجرائية جزائية في حقه تم تقديمه أمام النيابة المحلية عن قضية التخريب العمدي لملك الدولة.

توقيف سارق لوازم طبية

عالجت الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث بأمن ولاية قسنطينة قضية اعتداء على موظف أثناء تأدية المهام متبوع بسرقة لوازم عتاد طبي تورط فيها مسبوق قضايا  يبلغ من العمر 39 سنة، وذلك إثر طلب تدخل بخصوص اقتحام شخص لقاعة العلاج بمصلحة الاستعجالات الجراحية بالمستشفى الجامعي ابن باديس أين اتجه مباشرة إلى خزانة الأدوية والمستلزمات الطبية محاولا الاستيلاء على ما بداخلها، إذ أثناء محاولة منعه من قبل ممرضين عاملين بذات القاعة قام بالاعتداء عليهما بالضرب والسب، ليتم توقيفه مباشرة من قبل قوات الشرطة، فيما تم إخضاعه للملامسة الجسدية القانونية، اين عثر بحوزته على مقص طبي مخفي داخل ملابسه الداخلية.

التحقيق المفتوح الذي باشرته الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث اقليم الاختصاص مع السالف الذكر، بين أن هذا الأخير مسبوق قضائيا في قضايا مماثلة. وبعد الانتهاء من انجاز ملف إجرائية جزائية في حقه، تم تقديمه أمام النيابة المحلية حيث صدر في حقه أمر بالإيداع.

العدد 7237
20 أكتوير 2020

العدد 7237