بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

سكيكدة

سراق دراجات نارية وراء القضبان

أوقفت مصالح الأمن الحضري التاسع بسكيكدة، 5 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 17 و50 سنة، اختص نشاطهم في سرقة الدراجات النارية، وتم التوصل إليهم إثر شكوى تقدم بها مواطنان عن تعرض دراجتهما النارية للسرقة، الأول من أمام حديقة مسكنه، والثاني من مدينة الحروش. وقد تم خلال العملية استرجاع الدراجتين الناريتين، فيما حول المشتبه فيهم أمام محكمة سكيكدة، عن قضية تكوين جمعية أشرار مع السرقة بالتعدد، ومحاولة السرقة، فصدر في حق اثنين منهم أمر بالإيداع، وتسلم الباقي استدعاء مباشرا.

لمصابة بفيروس كورونا: أول ولادة قيصرية ناجحة

نجح الطاقم الطبي وشبه الطبي بمن فيهم الأخصائيون النفسانيون بمصلحة (كوفيد19) المخصص للنساء الحوامل بمستشفى "عبد الرزاق بوحارة" بسكيكدة، أول أمس، في توليد مصابة بفيروس كورونا (كوفيد19).

وأشار الدكتور أحمد زياري طبيب مفتش منسق ولائي بمديرية الصحة والسكان، إلى أن عملية التوليد التي خضعت لها السيدة التي تم تحويلها من المستشفى المرجعي "الإخوة قرمش" المخصص لاستقبال وعلاج المصابين بوباء كورونا نحو جناح العمليات الجراحية الموجه لوباء (كوفيد19) بمستشفى "عبد الرزاق بوحارة"، جرت في ظروف جيدة للغاية، مضيفا أن عملية التوليد القيصرية التي خضعت لها السيدة وكللت بمولود من جنس ذكر، تُعد أول ولادة قيصرية ناجحة لمصابة بفيروس كورونا(كوفيد19) بولاية سكيكدة.  

وتم عزل المولود الجديد كإجراء وقائي في انتظار نتائج التحاليل التي ستحدد إن هو مصاب بهذا الفيروس أم لا.

طريق "بيسي": جريحة في حادث

تسبب حادث اصطدام وقع أول أمس بين شاحنة وسيارتين سياحيتين على مستوى طريق "بيسي" بمدينة سكيكدة، في إصابة سيدة "ح.ن" ( 50 سنة) بصدمة، فتم التكفل بها من قبل أعوان الحماية المدنية بعين المكان، بنقلها إلى مستشفى سكيكدة، فيما فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا حول أسباب الحادث.

يوما العيد: تسخير 1800 شرطي

سطرت مصالح أمن ولاية سكيكدة بمناسبة عيد الفطر المبارك، مخططا أمنيا ميدانيا تم تكييفه مع تدابير الوقاية للحد من تفشي فيروس كورونا(كوفيد19)، مع تسخير 1800 شرطي من مختلف الرتب للتطبيق الصارم للتدابير الاستثنائية المتعلقة بالحجر الصحي، من خلال تكثيف نقاط المراقبة للالتزام بأوقات الحجر، ومراقبة تراخيص التنقل المسلمة لدواعي الخدمة العمومية. كما سيرتكز المخطط على محاربة كل أشكال المضاربة والنشاطات التجارية غير المرخصة، وتعزيز الدوريات الراكبة والراجلة بالنسبة لفرق الشرطة القضائية بغرض محاربة الجريمة بكافة أشكالها والوقاية منها مع تدعيم حواجز المراقبة الأمنية.

العدد 7122
04 جوان 2020

العدد 7122