• القراءات: 202
وأ وأ

بلدية أولاد رابح بجيجل

سارقو الفلين يعتدون على أعوان الغابات

تعرض أعوان الغابات ببلدية أولاد رابح (88 كلم جنوب جيجل) يوم الاثنين لاعتداء من طرف مجموعة من الأشخاص ملثمين مختصين في سرقة الفلين، حسبما أفاد به أمس محافظ الغابات بالولاية إسماعيل كدية.

وأوضح بأن لجنة تحقيق بين محافظة الغابات والمجموعة الإقليمية للدرك الوطني تم تنصيبها اليوم للتحقيق في الاعتداء على أعوان الغابات أثناء أدائهم لمهامهم و تحديد هوية المجموعة المختصة في سرقة الفلين التي اعتدت عليهم.

وأضاف السيد كدية، أن اجتماعا تنسيقيا آخر جمع بمقر محافظة الغابات عديد الهيئات، على غرار الدرك الوطني والأمن الوطني والجمارك، وذلك لوضع منهجية "تسيير المعلومة" لمحاربة التعدي على الأملاك الغابية، خاصة فيما تعلق بمادة الفلين وذلك بتقديم المعلومة في أوانها للجميع حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من طرف كل هيئة.

واستنادا لنفس المصدر، فإن ذلك جاء على خلفية قيام حوالي 20 شخصا ملثمين بغابة بني خطاب مقطع آييس بالمكان المسمى"بوطويل" ببلدية أولاد رابح بمهاجمة أعوان الغابات ورشقهم بالحجارة مع التهديد بالتصفية الجسدية خلال خرجتهم الميدانية إلى المنطقة واكتشافهم الاستغلال غير الشرعي لنحو 350 شجرة من البلوط الفليني.

وأشار إلى أن أفراد المجموعة المعتدية قاموا بتحطيم الزجاج الأمامي للسيارتين اللتين كان على متنهما الأعوان، فضلا عن انقلاب إحداهما فيما تسبب في تسجيل أضرار مادية بالمركبة لكن دون تسجيل إصابات وسط أعوان الغابات.وذكر بأن أعوان الغابات عادة ما يتعرضون لاعتداءات أثناء تأديتهم لمهامهم اليومية.

وعقب الحادثة، تم الاتصال بفرقة الدرك الوطني لبلدية أولاد رابح التي تنقل أفرادها إلى عين المكان و فتحوا تحقيقا لتحديد هوية المعتدين، حسب ما تمت الإشارة إليه.

العدد 7239
22 أكتوير 2020

العدد 7239