تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 173
نورالدين واضح نورالدين واضح

غليزان

سارقا 24 حقيبة يدوية في شباك الأمن

تمكن عناصر الشرطة بالأمن الحضري الثالث بغليزان، من توقيف شخصين مختصين في السرقة بالخطف، يستهدفان النساء في أغلب عمليات السرقة، مع حجز دراجة نارية يستعملونها في السرقات، بالإضافة إلى مسدس ضغط هوائي لترهيب الضحايا.

وقد تمت العملية إثر تسجيل عدد من الشكاوى التي تلقتها مصالح الشرطة من قبل الضحايا، جلهم من النساء، تفيد بتعرضهن لسرقة حقائبهن اليدوية وهواتفهن النقالة. وفُتح تحقيق في القضية. وبوشرت الأبحاث والتحريات، التي أفضت إلى تحديد هوية أحد المشتبه فيه وتوقيفه، ليتم بعد ذلك توقيف شريكه في الجرم، واسترجاع عدد من الهواتف النقالة بالإضافة إلى 24 حقيبة يدوية، في حين أُنجز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهما، وقُدما أمام العدالة.

أمن مازونة يوقف لص المنازل

على إثر مكالمة هاتفية من قبل أحد المواطنين بأحد الأحياء وسط المدينة مفادها تعرض أحد الجيران لسرقة من داخل مسكن استهدفت أغراضه، أوقف عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة مازونة بولاية غليزان، شخصا في حالة تلبس مقترنة بظروف التهديد والتسلق بمكان الجريمة؛ حيث تم توقيف المشتبه فيه في حالة تلبس، الذي ضُبط بحوزته حقيبة بداخلها مسروقات. وبعد تفتيش مسكنه تم العثور على عدة أغراض وأدوات كهرومنزلية، في حين بينت التحقيقات أن الفاعل قام بالسطو على عدة مساكن أخرى في طور الإنجاز، بلغ عددها 12 مسكنا، حيث تم استدعاء كل الضحايا، الذين تعرفوا على أغراضهم المسروقة. وعلى إثر ذلك تم إنجاز ملف إجراءات  قضائية ضد المشتبه فيه، قُدم، بموجبه، أمام الجهات القضائية.