تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 155
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

تلمسان

دورة كروية بمناسبة اليوم العالميّ للصحافة

نظمت مصالح أمن ولاية تلمسان بالتنسيق مع الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين مكتب تلمسان والسلطات المحلية للولاية، دورة كروية مصغرة لكرة القدم بمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير، على شرف الأسرة الإعلامية المحلية بالقاعة متعددة الرياضات إمامة التابعة لأمن ولاية تلمسان.

الدورة التي دامت يومين متتاليين جمعت بين 4 فرق من أمن الولاية ومصالح الحماية المدنية وقدماء لاعبي تلمسان وفريق المراسلين الصحفيين. وفي أجواء أخوية اختُتمت بتكريم الصحفيين المشاركين؛ تقديرا لمجهوداتهم المبذولة في سبيل ترقية الإعلام الأمني.

أمن دائرة أولاد ميمون.. تفكيك شبكة مختصة في السرقة

تمكنت عناصر أمن دائرة أولاد ميمون التابع لأمن ولاية تلمسان إثر شكوى مفادها تعرض أحد المواطنين لسرقة طالت أجهزة إلكترونية وأواني منزلية من داخل مسكنه العائلي، تمكنوا من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في السرقة. فبعد تكثيف الأبحاث والتحريات ومعاينة مكان الجريمة من طرف عناصر الشرطة، حُددت هوية المشتبه فيهم البالغ عددهم 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و36 سنة؛ حيث تم توقيفهم، وإنجاز إجراء جزائي عن قضية تكوين جماعة أشرار لارتكاب السرقة، وإخفاء أشياء مسروقة، قُـدم المشتبه فيهم، بموجبه، أمام العدالة.

أمن دائرة باب العسة.. القبض على مبحوث عنه

تمكنت مصالح أمن دائرة باب العسة التابع لأمن ولاية تلمسان، من توقيف شخص مشتبه فيه يبلغ من العمر 28 سنة، محل أمر بالقبض صدر عن محكمة تيبازة، عن قضية السرقة، والبيع والشراء، وترقيم في الجزائر وسائل نقل من أصل أجنبي بدون قيام مسبق بالإجراءات الجمركية أو بوضع لوحات ترقيم توهم أنها مجمركة قانونا، وجنحة وضع مركبة للسير وبقيد غير مطابق. وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه أمام العدالة.

أمن دائرة بني بوسعيد.. توقيف منتهك حرمة مسكن بالتهديد

تمكنت عناصر أمن دائرة بني بوسعيد التابع لأمن ولاية تلمسان، من فك لغز جريمة محاولة السرقة بانتهاك حرمة مسكن. العملية تمت على إثر شكوى تقدم بها أحد المواطنين، مفادها تعرض مسكنه العائلي ببني بوسعيد لمحاولة السرقة خلال الفترة الليلية، من طرف شخص مجهول الهوية ملثم الوجه ويرتدي زيا نسويا؛ جلابة وقفازات اليد، إضافة إلى مسدس أسود بلاستيكي، ومطرقة ومقص وثلاث أشرطة لاصقة؛ إذ استعمل المشتبه فيه، 37 سنة، العنف على زوجة المعني خلال اقتحامه المسكن ومحاولته السرقة. وبعد التحريات التي قامت بها ذات المصالح من خلال رفع البصمات عن مكان الجريمة، حُددت هوية الشخص.  وعند مواجهته بالضحية تم توقيفه، لينجز بشأنه إجراء جزائي عن قضية انتهاك حرمة منزل، ومحاولة السرقة من داخل منزل عن طريق العنف والتهديد مع ظرف الليل، قُدم، بموجبه، أمام العدالة.

الوالي يشارك الأسرة الجامعية مائدة الإفطار

شارك والي تلمسان رفقة مدير جامعة تلمسان والسلطات المحلية والأسرة الجامعية أول أمس، وجبة إفطار الطالبات المقيمات بالإقامة الجامعية الشهيدة مليحة حميدو، حيث كانت المناسبة فرصة لتبادل أطراف الحديث مع الطالبات وإطارات الجامعة حول ظروف الإقامة، ومدى التكفل بالطلبة خلال هذا الشهر الفضيل؛ قصد توفير الظروف المواتية لهم، لتمكينهم من مزاولة دراستهم في مناخ مناسب، إلى جانب مدى تطبيق خطة العمل التطوعي لهذا العام استثنائيا، والتي تتمثل في أخذ الاحترازات الوقائية، والامتثال لقرارات الوزارة الوصية في تطبيق البروتوكول الصحي لمكافحة وباء "كوفيد19"، وهي المبادرة التي لقيت استحسان الطالبات وإطارات الجامعة، الذين عبّروا من خلالها، عن امتنانهم لهذه الالتفاتة الطيبة التي بادر بها المسؤول الأول عن الولاية. 

لجنة ولائية لتحضير موسم الاصطياف

شرعت اللجنة الولائية المكلفة بتحضير ومتابعة سير موسم الاصطياف، في عملية استطلاعية على مستوى كل من شواطئ أقلى وتافسوت المتواجدة بدائرة هنين، وسيدنا يوشع التابع لدائرة الغزوات؛ لمعاينة الظروف الصحية، والإمكانيات التي تتوفر عليها هذه الشواطئ، في إطار التحضيرات الخاصة بموسم الاصطياف 2021؛ إذ ستقوم اللجنة في هذا الشأن بإعداد تقرير مفصل حول كل المميزات التي تعرفها هذه الفضاءات السياحية؛ من توفر الأمن والحماية، والإنارة العمومية، والمياه الصالحة للشرب، ونظافة المحيط؛ قصد توفير الظروف الملائمة للمصطافين، الذين يزداد عددهم ككل موسم اصطياف.