• القراءات: 141
م. عبدالكريم م. عبدالكريم

الشلف

حملة لمكافحة حرائق الغابات

قامت مصالح أمن ولاية الشلف أول أمس، بتنظيم حملة تحسيسية وتوعوية شملت توزيع مطويات حول مكافحة حرائق الغابات تحت شعار حماية غاباتنا مسؤولية الجميع وهذا لفائدة مستعملي الطريق، حيث تم من خلالها تقديم العديد من الشروحات الكافية والوافية حول الأسباب المؤدية إلى تخريب وحرق المساحات الخضراء، وما ينجم عنها من أضرار على الثروة البيئية، كما تم حث المواطنين على تفادي الرمي العشوائي للمواد التي من شأنها أن تسبب الحرائق خاصة أيام العطل مع تجنب التهاون أثناء استعمال أي شيء قابل لإضرام النار عند التواجد بالقرب من الغابات. وتذكر بالأرقام الخضراء الموضوعة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني 1548 وخط النجدة 17 وكذا الرقم 104 وكذا تطبيق ألو شرطة وهذا من أجل التبليغ عن أي شيء من هذا القبيل للحد من هذه الظاهرة.

الزبوجة ... حريق يتلف 300 شجيرة رمان

لاتزال مجهودات مختلف فرق الحماية المدنية بالشلف متواصلة خاصة في هذه الفترة من أجل إخماد مختلف الحرائق المندلعة، حيث تدخلت وحدة الحماية المدنية بالزبوجة بالشلف، أول أمس، من أجل إخماد حريق مزرعة بها بستان من شجيرات الرمان ببقعة الحمامة بلدية الزبوجة، خلف إتلاف حوالي 300 شجيرة رمان، فيما تمكنت فرقة الإطفاء من إنقاذ 100 شجيرة من الرمان. ومن جهة أخرى، تمكنت فرقة الإطفاء لوحدة الحماية المدنية ببني راشد من إخماد حريق غابة تاقلوعت بذات البلدية الذي اندلع في حدود الساعة السابعة والنصف من مساء أول أمس، مخلفا إتلاف هكتار واحد من الأحراش، فيما تم إنقاذ باقي الغابة.

 حجز رطل من الكيف المعالج

تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية الشلف، من توقيف شخصين تبلغ أعمارهما 40 و41 سنة، يقومان بترويج المخدرات. العملية جاءت استغلالا لمعلومات مفادها قيام المشتبه فيهما ببيع وترويج المخدرات بين أوساط الشباب. بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تكللت العملية بتوقيف سالفي الذكر، مع ضبط 6 صفائح من المخدرات (كيف معالج) يقدر وزنها الإجمالي بـ 576.6 غرام، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 7 ملايين سنتيم والتي تعتبر من عائدات عملية البيع والترويج، كما تم حجز سيارة سياحية كانت تستعمل في عملية الترويج . بعد استيفاء الملف الجزائي في حق المشتبه فيهما، أحيلا على محكمة الشلف، عن قضية حيازة ونقل المخدرات لغرض البيع. 

جمعية الإرشاد والإصلاح تعقم المساجد 

قامت جمعية إرشاد المستهلك بعملية تعقيم المساجد المقترحة للفتح واستقبال المصلين بعد القرار الذي اتخذته السلطات العليا مؤخرا والمتعلق بالفتح التدريجي لدور العبادة، الانطلاقة كانت من مسجد الشهيد عبد القادر دهنان وسط مدينة الشلف ثم المسجد العتيق، ليتم بعدها تشكيل لجان مهمتها إجراء عملية التعقيم عبر جميع المساجد التي من المنتظر أن تستقبل المصلين بداية من السبت القادم. العملية عرفت أيضا قيام المحسنين بتزويد الجمعية بوسائل التعقيم. من جهتها، ساهمت بلدية تاوقريت بالجهة الشمالية الغربية للولاية بوضع سيارة البلدية تحت تصرف الجمعية الأمر الذي ساهم في تعقيم عدد هام من المساجد الذي تكفلت الجمعية بها.

مسابقة لتوظيف حراس الشواطئ الموسميين

انطلقت أمس، حسب مصالح الحماية المدنية مسابقة التوظيف الخارجي لحراس الشواطئ الموسميين في ظروف حسنة على مستوى كل من الشاطئ الكبير بتنس، شاطئ بني حواء مركز وشاطئ المرسى غربا، وهذا من أجل انتقاء شباب مؤهلين بغية ضمان أمن وسلامة المصطافين على مستوى الشواطئ المسموحة للسباحة التي سيتم الإعلان عنها بقرار من السيد الوالي.

تأتي هذه العملية تنفيذا لقرارات السلطة العليا للبلاد القاضية بفتح الشواطئ تدريجيا أمام المصطافين ابتداء من يوم السبت الموافق لتاريخ 2020/08/15.

سقوط من الطابق الرابع

تدخلت وحدة الحماية المدنية بالحمادية بلدية الشلف، أول أمس، بعد إعلامها بسقوط شخص من الطابق الرابع لعمارة، أصيب على إثره بكسور متعددة، تم تقديم له الإسعافات الأولية في عين المكان وإجلائه نحو المؤسسة العمومية الاستشفائية بأولاد محمد.

العدد 7215
24 سبتمبر 2020

العدد 7215