• القراءات: 201
ق. م ق. م

ورقلة

حملة لتنظيف مدينة حاسي مسعود

تتواصل حملة تنظيف واسعة وجمع النفايات عبر عدة أحياء من مدينة حاسي مسعود (80 كلم جنوب-شرق ورقلة) بمبادرة من المؤسسة البلدية لتسيير التقنيات الحضرية، حيث شملت هذه الحملة عدة تجمعات سكنية، على غرار أحياء 1850 و442 و136 و40 مسكنا، وأحياء بوعمامة وسي الحواس، سمحت بإزالة العديد من "النقاط  السوداء" التي شوهت النسيج الحضري للمدينة، حسبما عُلم من هذه الهيئة.

وتم تسخير الوسائل البشرية والمادية الضرورية لضمان نجاح هذه الحملة، التي تهدف بشكل خاص، إلى جمع النفايات المنزلية والهامدة، وإزالة الرمال عن حواف الطرقات وممرات الراجلين، فضلا عن توزيع حاويات لجمع النفايات على الأحياء.  كما ساهمت هذه المبادرة التي لقيت ترحيبا من قبل المواطنين، في إزالة كميات هامة من النفايات، واسترجاع المنظر الجميل لهذه الأحياء. وتم التأكيد على أن هذه الحملة التي يتوخى من خلالها "ضمان بيئة صحية ونظيفة للمواطن"، من شأنها أن تمس جميع التجمعات السكنية والشوارع الرئيسة لهذا التجمع الحضري الكبير.

أنقوسة: قتيل وجريحان في انقلاب سيارة

لقي شخص مصرعه وأصيب اثنان آخران بجروح في حادث مرور وقع بالقرب من دائرة أنقوسة بولاية ورقلة، حسبما استفيد نهاية الأسبوع، من مصالح الحماية المدنية، حيث تمثل الحادث الذي وقع بالطريق الرابط بين قرية دبيش والطريق الوطني رقم 3 بين مدينتي تقرت وورقلة، في انقلاب سيارة سياحية كانت تقل الضحايا، ما أدى إلى مقتل فتاة في العقد الثاني من عمرها، وإصابة شخصين آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وفق المصدر.

وتم إجلاء جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية "محمد بوضياف" بمدينة ورقلة، التي نقل إليها أيضا الجرحى، مثلما أشير إليه. ومن جهتها، فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث.

العدد 7246
31 أكتوير 2020

العدد 7246