نجية بلغيث نجية بلغيث

تبسة

حملة تلقيح ضد الأنفلونزا

بادرت يوم أمس، مديرية الصحة لولاية تبسة إلى إطلاق حملة تكميلية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية. وقد جاءت هذه الحملة على خلفية وفاة مواطن بتبسة بسبب مضاعفات الأنفلونزا الموسمية، حيث خصص لها 4 آلاف جرعة لقاح تقدم مجانا بمختلف المؤسسات الصحية المنتشرة عبر تراب ولاية تبسة لفائدة المرضى المزمنين، النساء الحوامل، كبار السن والأطفال.

وحسبما أكدته الطبيبة، حفصة مناح مختصة في الوقاية وعلم الأوبئة بمديرية الصحة بتبسة، فإن الحملة المذكورة تعتبر حملة تكميلية لحملات سابقة وقد انطلقت يوم أمس 13 جانفي 2020 على اعتبار أن شهري جانفي وفيفري دائما ما تسجل بهما أعلى حالات الفحوصات المعنية بملازمة الأنفلونزا على مستوى كافة المؤسسات العمومية للصحة الجوارية بالولاية، مؤكدة في ذات الوقت بأنه، إضافة إلى 30 ألف جرعة تم جلبها وتوزيعها منذ العاشر من شهر نوفمبر الماضي، تم تخصيص جرعات إضافية قدرها 4 آلاف جرعة لقاح لفائدة الفئات المذكورة.

تحقيق في سرقة قارورات غاز البوتان

باشرت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبلدية بكارية ـ 10 كلم شرق عاصمة الولاية تبسة ـ تحقيقا معمقا حول اختفاء 27 قارورة غاز البوتان، تعرضت للسرقة من المستودع البلدي لبلدية بكارية الكائن بحي الملعب بوسط المدينة.

عملية اكتشاف اختفاء هذه القارورات، تمت حسب مصادر "المساء" أثناء قيام المكلف بالمخازن بعملية جرد المخزون، علما أن هذا المستودع قد شهد خلال السنوات الماضية 3 عمليات مشابهة، حيث تكون نتيجتها دائما الاستيلاء على هذا المخزون المخصص لمواجهة النكبات والكوارث الطبيعية.

في ذات السياق، تمكن عناصر ذات الفرقة من الإطاحة بأخطر مجرم والملقب بـ«الديناصور"، الذي زرع الرعب لسنوات طويلة بين سكان بلدية بكارية. وتعتزم عناصر فرقة الدرك الوطني لبلدية بكارية وعلى رأسهم قائدها المعين حديثا، بذل قصارى الجهد للتحكم في أمن وسلامة المواطنين.

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد7150
07 جويلية 2020

العدد7150