• القراءات: 212
ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

حفر وممهلات عشوائية

تشهد العديد من الطرقات بالوسط الحضري لمدينة تيارت، انتشارا كبيرا للحفر، التي أضحت تعيق كثيرا حركة سير المركبات، والتي تسببت في إصابتها بالكثير من الأعطاب.

وفي نفس السياق انتشرت الممهلات العشوائية كالفطريات في عدة أرجاء بالمدينة، عدد كبير منها لا يراعي الضوابط المطلوبة، مما يتحتم على المصالح المختصة التدخل لتنظيم الأمور وفق ما تقتضيه الضرورة.

توقيف لصوص لواحق المركبات

أوقفت مصالح الأمن الحضري العاشر بولاية تيارت، شخصين في العشرينات من العمر، عن قضية تكوين جمعية أشرار والسرقة في الليل.

حيثيات القضية تعود إلى تاريخ 2020ـ11ـ13 في حدود الساعة الواحدة والنصف ليلا، حيث تم توقيف مركبة سياحية بأحد أحياء مدينة تيارت، كان على متنها شخصان. وبعد إخضاع المركبة لعملية المراقبة والتفتيش تم ضبط داخل صندوقها الخلفي (5 بطاريات و3 أجهزة راديو خاصة بالمركبات، و4 مكبرات صوت من الحجم الكبير والصغير، وفلاش ديسك، ومقص، و4 كماشات مختلفة النوع والحجم، وعلبة مفاتيح مختلف الأحجام، وحامل براغي)، ليتم تحويلهم إلى المصلحة ومباشرة التحقيق معهم.

وكشفت التحقيقات أن اللوازم المضبوطة داخل المركبة هي محل سرقة. وبعد إتمام الإجراءات القانونية قدم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، الذي أحال الملف على إجراءات المثول الفوري، حيث صدر في حقهما أمر بإيداع الحبس.

قصر الشلالة ... ضبط 1373 قرص مهلوس وأموال

تمكن أفراد كتيبة الدرك الوطني بقصر الشلالة بولاية تيارت في عملية نوعية إثر ورود معلومات حول نشاط شبكة إجرامية تتاجر في الأقراص المهلوسة، بعد إعداد خطة محكمة إثر استكمال كل الإجراءات، تمكنوا من الإيقاع بشخص بعد تفتيش مسكنه؛ حيث عثروا على 1373 قرص مهلوس، و24 مليون سنتيم تمثل عائدات المتاجرة بالأقراص المهلوسة، ليتم تحويلهم للتحقيق قبل إحالة المتهمين البالغ عددهم أربعة، على وكيل الجمهورية لدى محكمة قصر الشلالة بداية الأسبوع.