تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 296
ق. م ق. م

مستغانم

حريق يتلف محاصيل زراعية

أدى حريق شب ببلدية سيدي لخضر (مستغانم)، إلى إتلاف 1 هكتار من المحاصيل الزراعية، حسبما استفيد، أول أمس، من المديرية الولائية للحماية المدنية، التي أوضحت أن وحدات الإطفاء التابعة للحماية المدنية تدخلت للسيطرة على حريق شب بأحد الحقول بدوار البواكير التابع لبلدية سيدي لخضر. وأدى هذا الحريق إلى إتلاف 1 هكتار من محصول الشعير، قبل أن تتمكن الوحدات المتدخلة من تطويقه وإخماده، مما سمح بإنقاذ المساحة المتبقية المقدرة بـ 3.5 هكتارات والحقول المجاورة، يضيف المصدر ذاته.

1028 مخالفة مرورية في أفريل

قامت وحدات الأمن العمومي التابعة للأمن الولائي لمستغانم خلال شهر أفريل الماضي، برفع 1028 مخالفة وجنحة مرورية، حسبما عُلم من ذات السلك الأمني. وقد قامت فرق الأمن المروري بسحب 395 رخصة سياقة أثناء 1860 عملية مراقبة، شملت 3140 مركبة مختلفة الأنواع والأحجام.

وبخصوص مراقبة وسائل النقل العمومي، رفعت ذات الوحدات 64 مخالفة تنسيقية، أغلبها يتعلق بسيارات الأجرة. كما تم في نفس الفترة، وضع 4 مركبات في المحشر البلدي، يضيف المصدر. وقامت فرقة الرادار خلال أبريل الماضي، بـ 18 خرجة ميدانية، تم خلالها سحب 254 رخصة سياقة. كما أحصت فرقة القارئ الآلي للوحات، ترقيم ما يفوق 99 ألف مركبة منقطة، من بينها 14 سيارة مبحوث عنها، ومركبتان بترقيم مزور.

وسمحت عملية مراقبة الدراجات النارية برفع 41 مخالفة تتعلق بعدم ارتداء الخوذة، والسير في الاتجاه الممنوع، وانعدام الوثائق، و21 جنحة مرورية، أغلبها بسبب انعدام شهادة التأمين. وتم خلالها سحب 22 رخصة سياقة لهذه الفئة. وسجلت ذات الوحدات خلال هذه الفترة، 55 حادث مرور بإقليم الاختصاص، خلّفت قتيلا واحدا و71 جريحا.