• القراءات: 397
❊آسيا عوفي ❊آسيا عوفي

برج بوعريريج

حجز 73 قنطارا من السميد

في عمليتين متفرقتين، حجز عناصر وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج، كميات معتبرة من مادة السميد، حسبما كشفت عنه خلية الإعلام والاتصال بالمجموعة.

وتعود الحيثيات الأولى إلى معلومات عن احتكار بعض التجار ببلديات برج بوعريريج، ومضاربة وزيادة أسعار مختلف السلع خاصة منها السميد. وبالتنسيق مع مديرية التجارة تم مداهمة ومراقبة مشتركة لبعض المحلات المخصصة لبيع مادة السميد ومشتقاته. وبعد تفتيش مستودع وشاحنة بحي 1044 مسكنا، عُثر على 46 قنطارا من السميد من مختلف الأحجام والأنواع.

أما العملية الثانية فتمثلت في حجز كمية من السميد بقرية عوين زريقة كانت مخبأة لعرض المضاربة، وحجز كمية أخرى مقدرة بـ 27 قنطارا ببلدية سيدي أمبارك على متن شاحنة نوع جاك؛ لعدم امتلاك الفاتورة الخاصة بالسلع. وقد حُجزت الكمية، وأُنجز ملف جزائي ضد المتورطين في القضية، وأُرسل إلى الجهات القضائية.

برج غدير ... ضبط 265 قنطارا من السميد

داهم عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالعناصر الواقعة جنوب شرق ولاية برج بوعريريج بالتنسيق مع فرع مديرية التجارة ببرج الغدير، مستودعات تخزين منتوجات القمح؛ بهدف معاينتها ومراقبتها. وعلى إثرها تم ضبط كمية من مادة السميد تقدر بـ 250 قنطارا، و50 كلغ نوع الحضنة لأحد الخواص، كانت مخبأة بمستودع مسكن مهجور، ومعدة للمضاربة في وقت لاحق، فتم رفع مخالفة ضد صاحب المخزن، تتعلق بانعدام الفوترة وتخزين السلع؛ قصد المضاربة، مع تشميع المستودع إلى غاية إتمام الإجراءات.

وفي نفس الوقت، حجزت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي امبارك، 15 قنطارا من السميد و27  قنطارا علفا و114 قنطارا نخالة و7.5 قناطير فرينة، كانت مخزنة قصد المضاربة. وقد تم إنجاز ملف قضائي ضدهم، وإرساله إلى الجهات القضائية.

تسرة ... حجز رطل مخدرات

فكك أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببرج بوعريريج، شبكة تتكون من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و63 سنة، وُجهت لهم تهمة الحيازة والمتاجرة بالمخدرات.

التوقيف تم بناء على معلومات عن ترويج شخص المخدرات ببلدية تسرة على متن جرار طريقي. وبعد مراقبة ومتابعة المشتبه فيه الأول تم توقيفه بحاجز أمني بالطريق الوطني رقم 45 الرابط بين ولايتي برج بوعريريج والمسيلة. وبعد تفتيش الجرار عُثر على صفيحتين من الكيف المعالج، مخبأتين بإحكام تحت المقصورة الخلفية. كما عُثر على صفيحة ثالثة مخبأة بجيب سترة المشتبه فيه. وبعد التحقيق أوقف شريك له. وعند تفتيش منزله حُجز كل ما له علاقة بالتحقيق. وأسفرت العملية عن توقيف أربعة أشخاص، وحجز ثلاث صفائح مخدرات بوزن 265.03 غراما كيفا معالجا، ومبلغ مالي قدره 20 ألف دينار. وقُدم الأطراف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة رأس الوادي، الذي أحال ملف الإجراءات على قاضي التحقيق، الذي أمر بإيداعهم المؤسسة العقابية الرمايل ببلدية رأس الوادي.

شلغوم العيد بميلة ... توقيف عشرينيّ بتهمة السرقة

أوقف عناصر أمن دائرة شلغوم العيد الواقعة جنوب ولاية ميلة، شابا يبلغ من العمر 26 سنة بتهمة السرقة، بعد تسجيل عدة شكاوى حول سرقات طالت مواطنين بمدينة شلغوم العيد. وتوصلت تحقيقات مصالح الأمن إلى تحديد هوية المشتبه فيه الذي تم توقيفه.

وأثبت التحقيق المعمق تورطه في عدة قضايا سرقة. وبعد تفتيش مسكنه عُثر على العديد من المسروقات، تمثلت في لواحق مركبات ودراجة نارية محل سرقة ورزمة من بطاقات تعبئة الهاتف النقال خاصة بالمتعامل "موبيليس"، بالإضافة إلى آلات التحكم عن بعد، لفتح الستائر الحديدية، وعليه تم إنجاز ثلاثة ملفات قضائية في حقه. وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المختصة لدى محكمة شلغوم العيد، التي أمرت بوضعه في الحبس في انتظار محاكمته.

 

العدد 7215
24 سبتمبر 2020

العدد 7215