تيارت

حجز 5 قناطير من النحاس

  • القراءات: 281
ن. خيالي ن. خيالي

تمكنت مصالح الأمن الوطني بتيارت، مؤخرا، من تفكيك شبكة مختصة في المتاجرة في الكوابل الكهربائية النحاسية، مع استرجاع أكثر من 5 قناطير من هذه المادة، حسبما علم لدى المجموعة الإقليمية لهذا السلك الأمني.

أوضح المصدر، أن هذه العملية عالجها أفراد الفرقة الإقليمية لمدروسة، من خلال استغلال معلومات، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالمتاجرة بالكوابل النحاسية المسروقة في المنطقة،  وقد تم الإيقاع بعناصر المجموعة المتكونة من شخصين بالقرب من قرية عين القطا، على متن شاحنة محملة بـ 5.1 قناطير من الكوابل النحاسية مموهة داخل صناديق. وقد تم توقيف عناصر المجموعة وحجز وسيلة النقل، حيث سيتم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة فرندة، عن جناية تكوين جماعة أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جناية سرقة كوابل نحاسية، باستعمال مركبة، وكذا جنحة التخريب العمدي لملك الغير.

ضبط 500 غرام من "الكيف المعالج"

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة السوقر في ولاية تيارت، من توقيف شخصين، أعمارهما 28 سنة و31 سنة، عن قضية حيازة ونقل المخدرات "كيف معالج" قصد البيع. حيثيات القضية تعود إلى تاريخ الأسبوع الماضي، على إثر معلومات وردت لذات المصالح، مفادها قيام شخصين بنقل المؤثرات العقلية إلى مدينة تيارت، قصد ترويجها، واستغلالا للمعلومة، تم ضبط خطة محكمة لتوقيف المشتبه فيهما.

وقد أسفرت العملية عن توقيف شخصين على متن سيارة سياحية، بأحد أحياء المدينة، وبعد تفتيش المركبة وإخضاعهما لعملية التلمس الجسدي، تم ضبط وحجز بحوزتها 5 صفائح بوزن 500 غرام من "الكيف المعالج".