❊ن. خيالي ❊ن. خيالي

تيارت

حجز 388 كلغ من اللحوم والأحشاء الفاسدة

اكتشفت مصالح مفتشية التجارة بولاية تيارت بالتنسيق مع مصالح الأمن، نهاية الأسبوع الماضي، مذبحا غير شرعي بأحد الأحياء الشعبية بالضاحية الشرقية للمدينة، حيث داهمت نفس المصالح المستودع، وتأكدت من وجود أدوات الذبح والوسائل المختلفة المستعملة في ذلك. كما عثرت على 388 كلغ من اللحوم والأحشاء الفاسدة، فيما تم العثور على 40 كلغ صالحة للاستهلاك، وتم تحويلها إلى مركز العجزة والمسنين بتيارت، مع تحويل المتهم إلى التحقيق قبل عرضه على المصالح القضائية المختصة إقليميا خلال الأسبوع الجاري.

لمواجهة "كوفيد 19" ... رجال المال والأعمال يتبرعون

عرفت ولاية تيارت خلال الأسبوع الماضي، عملية تضامنية واسعة بادر بها أصحاب المال ورجال الأعمال، الذين أعلنوا عن تطوعهم بالتبرع بنصيب من المال في إطار تدابير التضامن التي أقرتها الدولة، حيث تطوع العشرات من المحسنين بصب مبالغ مالية معتبرة في إطار التضامن والتكافل الاجتماعي، في حين قام البعض الآخر بتوفير كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية، التي تم توزيعها على العائلات الفقيرة والمعوزة، والأشخاص الذين فقدوا الكثير جراء الظروف الحالية مع الحجر الصحي، خاصة أن عددا كبيرا منهم كانوا يزاولون عملهم بصفة يومية. ولقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من قبل تلك العائلات والمواطنين على حد سواء.

أسعار الخضر واللحوم في المتناول

عرفت أسواق كل مناطق ولاية تيارت استقرارا كبيرا في أسعار الخضر والفواكه واللحوم خاصة البيضاء منها، حيث تعرض البطاطا بـ 40 دينارا، ولحوم الدجاج بـ 180 دينارا، والديك الرومي بـ 280 دينارا إضافة إلى الوفرة الكبيرة في كل الخضر الأخرى؛ ما أراح كثيرا المواطنين خاصة الطبقة المتوسطة والفقيرة. ويعود الفضل في ذلك، حسب المتتبعين، إلى عملية المراقبة الدائمة لمصالح التجارة ومصالح الأمن، الذين يراقبون المحلات والأسواق في كل الأوقات، خاصة في الجانب المتعلق بالقضاء على المضاربة، وتخزين المواد الغذائية التي حجزت كميات كبيرة منها في الأسابيع الماضية.

 

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد 7116
28 ماي 2020

العدد 7116