حجز 36 كلغ من القنب الهندي و 6 سيارات

أمن العاصمة

حجز 36 كلغ من القنب الهندي و 6 سيارات

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، قضية تكوين وتسيير جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود تنشط في مجال الاستيراد، النقل، التخزين والاتجار غير المشروع في المخدرات مع التهريب الدولي لمركبة، حيث تم توقيف 6 أشخاص  وحجز 36 كلغ من القنب الهندي، 6 سيارات، 10هواتف نقالة ومبلغ مالي قدره 332 مليون سنتيم.

تمكّنت المصالح من الإطاحة بشكة إجرامية منظّمة كانت تنشط بطريقة غير شرعية في استيراد والاتجار غير المشروع في المخدرات من نوع القنب الهندي، حيث انطلقت أطوار القضية بمعلومة أمنية مفادها اقتناء أحد الشباب بإقليم اختصاص العاصمة، كمية من المخدرات والقنب الهندي. المعطيات الأوّلية والتحريات الميدانية، أفضت إلى تحديد هويّة المشتبه فيه الذي تبين أنّه من مموني الجهة الشرقية للعاصمة وكذا ولايات داخلية أخرى.

واتّضّح أن المشتبه فيه له عدة أشخاص وسطاء عبر العاصمة ومدن بولايات أخرى لتزويدهم بالمخدرات، كما تبين أن الشبكة تستعمل حيلا وتقنيات عديدة لتفادي الوقوع في قبضة الأمن، غير أن التحريات المستفيضة المدعّمة بأوامر بتمديد الاختصاص، التي قامت بها فرقة البحث والتدخل التابعة لأمن ولاية الجزائر، أدّت إلى توقيف جميع عناصر الشبكة الإجرامية وإحالتهم على الجهات القضائية المختصة.

العدد6760
27 مارس 2019

العدد6760