قسنطينة

حجز 2198 وحدة مشروبات كحولية

  • القراءات: 920
خالد حواس خالد حواس

تمكنت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قسنطينة، من وضع حد لنشاط بائعي الخمور وتوقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم من العمر 31 و37 سنة متورطين في حيازة ونقل المشروبات الكحولية دون رخصة لغرض البيع، مع انعدام السجل التجاري وانعدام الفوترة. ومكنت هذه العملية التي قادتها فرقة البحث والتدخل، من حجز إجمالي قدره 2198 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام. وبعد الانتهاء من انجاز ملفي إجراءات جزائية منفصلين في حق المعنيين تم تقديمهما أمام النيابة المحلية.

توقيف سارقي 150 مليون سنتيم

أوقفت قوات الشرطة للأمن الحضري السابع بأمن ولاية قسنطينة، 3 أشخاص عن تهمة تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جناية ضد الأموال، والسرقة تحت طائلة التهديد بالاعتداء بالسلاح الأبيض السرقة، باستغلال ظرف الليل.

تعود حيثيات القضية لساعة متقدمة من الخامس أوت الماضي، أين تقدم الضحية رفقة 4 أشخاص رافقوه ينحدرون من إحدى ولايات وسط البلاد، للتبليغ عن تعرضه لفعل السرقة تحت طائلة التهديد بالأسلحة البيضاء من قبل 3 أشخاص كان على اتصال مع أحدهم، ومكنت التحريات من الوصول إلى هوية الفاعلين وإيقافهم ليتم تحويلهم لمقر المصلحة المحققة، أين تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية.

توقيف مروج مخدرات صلبة

تمكنت قوات الشرطة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الدقسي عبد السلام، بأمن ولاية قسنطينة، في عملية نوعية من توقيف مروج للمخدرات الصلبة بحي الزيادية يبلغ من العمر 30 سنة، قدم أمام النيابة المحلية عن تهمة حيازة مخدرات صلبة من نوع إكستازي قصد البيع.

تعود حيثيات القضية، إلى توقيف المعني على إثر دورية مراقبة على مستوى نفس الحي، مكنت من توقيف المعني متلبسا بحيازة كمية من المخدرات الصلبة من نوع اكستازي قدرت بـ73 قطعة، عثر عليها بعد اخضاعه للتفتيش الدقيق، ليتم تحويله مباشرة لمقر الفرقة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة وتقديمه أمام النيابة.

الأمن ينظم 9 آلاف عملية شرطية

قامت مصالح أمن ولاية قسنطينة، خلال السبعة أشهر الأولى من سنة 2020، بعدد معتبر من العمليات الشرطية، وصلت لـ9363 عملية مست 18575 نقطة موزعة عبر كامل إقليم الولاية، منها 39 عملية مشتركة مع الدرك الوطني، تم خلالها مراقبة 61747 شخص من بينهم 445 امرأة.

مكنت هذه العمليات من توقيف 1418 شخص من بينهم 367 شخص كانوا محل تحقيق في قضايا حمل الأسلحة البيضاء من بينهم 3 نساء، حيث سجلت نفس المصالح خلال نفس الفترة 1421 قضية مساس بالأشخاص (ضرب وجرح عمدي، سب وشتم وتهديد)، أنجز منها 1268 قضية بنسبة إنجاز 89.23 بالمائة، كما تورط فيها 1750 شخص من بينهم 160 امرأة، وتم تسجيل 293 قضية حمل أسلحة بيضاء تم حلها بنسبة 100 بالمائة مع توقيف 321 متورط فيها.

قاسمي مديرا جهويا للجزائرية للمياه

تم تعيين المدير العام السابق لشركة النظافة والتطهير سياكو بقسنطينة، قاسمي كمال، كمدير جديد للمديرية الجهوية للجزائرية للمياه لمنطقة قسنطينة، خلفا للعرباوي بن سعيد.

أشرف المفتش العام للمديرية العامة للجزائرية للمياه، الطيب حشيشي، ممثلا ونيابة عن المدير العام، على عملية تنصيب المدير الجديد لمنطقة قسنطينة الجهوية والذي جاء تعيينه من أجل إعطاء نفس جديد للمؤسسة نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المدير الجديد وذلك في الإطار الاستراتيجية الجديدة التي وضعتها وزارة الموارد المائية من أجل التسيير الأمثل للفترة الصيفية التي تزداد فيها الحاجة للمياه بصفة عامة والصالحة للشرب بصفة خاصة، خاصة وأن منطقة قسنطينة تشرف على تسيير مباشر لسد بني هارون، والذي يتم من خلاله توزيع المياه على مستوى مختلف ولايات الشرق الجزائري.

وتشرف مديرية منطقة قسنطينة للمياه، على تسيير ولاية قسنطينة من خلال المؤسسة الفرعية المتمثلة في شركة النظافة والتطهير سياكو، إضافة إلى تسيير إداري وعملياتي مباشر على مستوى ولايتي ميلة وسكيكدة.