وهران

حجز 2020 قرص مهلوس

  • القراءات: 270
رضوان. ق رضوان. ق

 

وضعت مصالح الدرك الوطني بوهران، في عمليات متفرقة، حدا لنشاط عدة شبكات مختصة في ترويج المهلوسات والمخدرات وسط الشباب.

العمليات حسب النقيب عادل وهاب المكلف بالإعلام بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران، جاءت ضمن مخطط الدرك الوطني لتضييق الخناق على الشبكات الإجرامية وكبح نشاطها الإجرامي، حيث تم فتح تحقيقات أفضت إلى توقيف 11 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و54 سنة ينحدرون من عدة ولايات من الوطن، وحجز 2060 قرص مهلوس، منها 212 قرص من نوع "اكستازي" و300 غرام "كيف" ومصادرة مبلغ 290 ألف دج وحجز مركبة نفعية ودراجة نارية مسروقة، فيما أعدت ملفات جزائية لإحالة الموقوفين أمام الجهات القضائية.

حملة لتنظيف مصلحة المساعدة الاجتماعية

بادرت جمعية "جوهرة وهران الباهية" الثقافية الناشطة بولاية وهران، إلى تنظيم عملية تنظيف لمقر مصلحة المساعدات الاجتماعية الإستعجالية المتنقلة التابعة لمديرية النشاط الاجتماعي.

المبادرة تأتي ضمن برنامج الجمعية التطوعي الاجتماعي وذلك بعد الانتهاء من أشغال ترميم وصيانة المصلحة التي تم غلقها مؤقتا منذ أشهر، والتي ستعود لاستقبال الأشخاص دون مأوى والمشردين، في الوقت سطرت فيه الجمعية برنامجا تضامنيا خاصا بشهر رمضان، لدعم العائلات المعوزة والفقيرة عبر عدة مناطق من الولاية. رضوان.ق

انطلاق تسوية ملكية 852 قطعة أرض

انطلقت ببلديتي مرسى الحجاج وسيدي بن يبقى، شرق مدينة وهران، عملية تسوية ملكية 852 قطعة أرض، والتي أنجزت فوقها مساكن وعقارات، وذلك بعد سنوات من الانتظار وتتكفل بالعملية الوكالة الولائية للتسيير والتنظيم العقاري الحضري لولاية وهران. عملية التسوية التي تدخل ضمن تنفيذ مخططات الدولة بالتسوية العقارية، والتي عرفت تأخرا لسنوات شرع فيها عبر عدة مناطق من بلدية مرسى الحجاج من خلال استدعاء الأشخاص المودعين للملفات والبالغ عددهم 769 مستفيد من العملية والموزعين على عدة دواوير بالبلدية الساحلية، ويتعلق الأمر بكل من منطقة المقطع مع حدود ولاية مستغانم ودوار القرابة، البليني، الجفافلة، الشواشة، الحساسنة والمدابرة.

كما أعلنت الوكالة الولائية للتسيير العقاري عن البدء في تسوية حيازة 83 قطعة أرض ببلدية سيدي بن يبقى، وتندرج العملية في إطار سعي وكالة التسيير والتنظيم العقاري الحضري لولاية وهران لتسوية الملكية العقارية لأغلب المناطق التابعة لتسييرها.

حجز كمية ضخمة من السلع المهرّبة

حجزت جمارك ميناء وهران أمس، كمية ضخمة من المنتجات المستوردة غير المصرح بها والمختلفة للإجراءات الجمركية. وتتكون كميات المحجوزات من 6750 قنينة شامبو من ماركات مختلفة، و780 كلغ من المنتجات الغذائية الحيوانية، و130 زوج من النظارات، 55 وحدة من العجلات وإكسسوارات الدراجات النارية، 50 قطعة من الأجهزة المنزلية.

 

ضحيتان في حريق وانفجار بمسكن

أصيب شخصان في حريق متبوع بانفجار سجل ليلة الخميس إلى الجمعة، بمسكن متواجد بالطابق الأرضي لبناية متكونة من 4 طوابق بحي السلام ببلدية وهران، وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران لإخماد الحريق وإسعاف المصابين ونقلهم لتلقي العلاج بالمستشفى، ومنع انتشار الحريق لباقي المساكن المجاورة.