• القراءات: 225
ز. ز / خالد حواس ز. ز / خالد حواس

علي منجلي بقسنطينة

حجز 2000 قرص مهلوس لدى مسبوقين قضايا

تمكنت قوات الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية علي منجلي من توقيف مسبوقين قضائيا يبلغان من العمر 26 و28 سنة، لتورطهما في قضية ممارسة مهنة الصحة دون رخصة بحيازة أدوية صيدلانية تستعمل في الطب البشري وبيع أدوية ذات خصائص مخدرة ومؤثرة عقليا دون رخصة.

تعود حيثيات القضية، حسب بيان لذات الجهة الأمنية، إلى نهاية الأسبوع المنصرم، إثر تلقي معلومات حول وجود شخصين على متن مركبة من نوع ”سامبول” قادمة إلى مدينة عين سمارة، على متنها شخصين وبحوزتهما كمية من الأدوية والمؤثرات العقلية، حيث مكنت العملية بعد نصب نقطة مراقبة على مستوى مدخل مدينة عين سمارة من توقيف المركبة وبتفتيشها عثر على كيسين بلاستيكيين يحتويان 2000 كبسولة من دواء ”بريغابالين 300 ملغ”، ليتم توقيف المشتبه فيهما وتحويلهما رفقة المضبوطات إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات اللازمة، حيث تبين فيما بعد أنهما من ذوي السوابق العدلية.

بعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهما أمام النيابة المحلية.

وفاة شاب في حادث مرور

لقي شاب، عشية أول أمس، بقسنطينة، حتفه في حادث مرور، وقع بطريق شارع الصموم باتجاه حي بوالصوف، حيث دخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية سيساوي سليمان عشية يوم الثلاثاء في حدود الساعة الخامسة وخمس دقائق، بالطريق المزدوج السريع، قرب إدارة شركة التأمين ”كات”، بحي ميموزة، بعد أن صدمت سيارة شخصا. وحسب مصالح الحماية المدينة، فإن الحادث خلف ضحية من جنس ذكر، يبلغ من العمر 17 سنة، وجد متوفيا بعين المكان، وقد تم التأكد من وفاته من طرف طبيب الحماية المدنية، ليتم إجلاءه إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي ابن باديس بقسنطينة.

الخروب: وفاة بناء سقط من عمارة

لقي، صباح أمس، شاب بناء، في العقد الثاني من العمر، حتفه، على إثر سقوطه من عمارة مكونة من 15 طابقا، في طور الإنجاز ببلدية الخروب، حيث تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لبلدية الخروب صباح الأربعاء، في حدود الساعة السابعة وثلاثة وعشرين دقيقة، بحي 900 مسكن داخل ورشة بناء عمارات بمقر الزهور، بعد إخطارها بخبر سقوط ضحية من جنس ذكر يبلغ من العمر 25 سنة. ووفقا لتقرير مصالح الحماية المدينة، فإن الشاب وجد متوفيا، بعين المكان جراء سقوطه من الطابق الثالث للعمارة في طور الإنجاز، حيث تم إجلاؤه إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد بوضياف ببلدية الخروب، كما تم نقل إلى نفس المستشفى ضحية أخرى من جنس ذكر، يبلغ من العمر 29 سنة، كان في حالة صدمة.

حجز 10400 قرص مهلوس

تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة لأمن ولاية قسنطينة من حجز 10402 قرص مهلوس  وتوقيف شخصين متورطين في هذه القضية، حسبما علم أمس من رئيس خلية الإعلام والاتصال بذات السلك الأمني. وأوضح الملازم أول بلال بن خليفة أن حيثيات القضية تعود إلى معلومات تحصل عليها عناصر الفرقة بخصوص قيام أحد الأشخاص بنقل كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة باستعمال سيارة سياحية، حيث مكنت التحريات المكثفة من تحديد هوية المشتبه به  وكذا المركبة ليتم إعداد خطة أسفرت عن توقيفها على بحي سطح المنصورة ببلدية بقسنطينة

وتوقيف شخصين يبلغان من العمر 30 و53 سنة أحدهما ينحدر من إحدى ولايات وسط البلاد. وأضاف ذات المصدر أن التفتيش المعمق أدى كذلك إلى حجز خراطيش ولواحق سلاح صيد

وكذا مبلغ مالي بقيمة 88500 دج وحجز سيارة سياحية. وقد تم تحويل المتهمين بعد الانتهاء من إعداد ملف إجراءات جزائية في حقهما لتورطهما في قضية ”ممارسة مهنة الصحة دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا و نقل وبيع أدوية ذات خصائص مخدرة و مؤثرة عقليا بطريقة غير شرعية” أمام النيابة المحلية، حسب ما خلص إليه ذات المصدر.

العدد 7247
01 نوفمبر 2020

العدد 7247